الداخلية الروسية تؤكد توفير أمن المواطن خلال انتخابات الرئاسة

أكدت وزارة الداخلية الروسية أنه جرى رعاية النظام العام وأمن المواطن بشكل كامل خلال فترة الانتخابات الرئاسة الروسية.
Sputnik

أكثر من نصف البلاغات عن الانتهاكات في الانتخابات الرئاسية الروسية مزيفة
موسكو — سبوتنيك. جاء ذلك في بيان للوزارة على موقعها الرسمي، اليوم الاثنين 19 مارس / آذار، قالت فيه: " نفذت وزارة الداخلية الروسية بالتعاون مع الجهاز الفدرالي لقوات الحرس الوطني لروسيا الاتحادية بشكل كامل مجموعة من الإجراءات التنظيمية والعملية لضمان حماية النظام العام والأمن خلال التحضير للانتخابات الرئاسية وإجرائها في روسيا الاتحادية".

وذكر البيان أنه شارك في توفير النظام العام في مراكز الاقتراع 275 ألف موظف من وزارة الداخلية و 81.5 ألف عسكري من قوات الحرس الوطني لروسيا الاتحادية، فضلا عن 21 ألف موظف في شركات الأمن الخاصة و 46.7 ألف ممثل عن الحرس الشعبي و تشكيلات المجتمع 7.4 ألف.

الانتخابات الرئاسية الروسية 2018

يذكر أنه لم تقع أي انتهاكات خطيرة للنظام العام، خلال الساعات الـ24 الماضية، وتم تسجيل انخفاض في عدد الجرائم المرتكبة وحوادث الطرق والجرائم الإدارية.

وشهدت روسيا، أمس الأحد، 18 مارس الجاري انتخابات الرئاسة، حيث أظهرت النتائج النهائية لفرز أصوات الناخبين فوز الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في الانتخابات بنسبة تزيد على الـ76 في المائة من أصوات الناخبين، متقدما بفارق كبير على أقرب منافسيه.

وتنافس على هذا المنصب ثمانية مرشحين هم سيرغي بابورين (عن الاتحاد الشعبي الروسي)، ورجل الأعمال بافل غرودينين عن الحزب الشيوعي الروسي، والقومي فلاديمير جيرينوفسكي عن الحزب الليبرالي الديموقراطي الروسي، والرئيس الحالي فلاديمير بوتين مستقل، والمرشحة الليبرالية كسينيا سوبتشاك عن حزب المبادرة المدنية، ومكسيم سورايكين عن "شيوعيو روسيا"، والمفوض المعني بحماية حقوق رجال الأعمال في روسيا بوريس تيتوف، عن حزب النمو، وغريغوري يافلينسكي عن حزب "يابلوكو" الليبرالي.

مناقشة