قائد روسي سابق يعلق على قرار نقل قيادة أسطول بحر قزوين إلى داغستان

اعتبر الأدميرال فلاديمير كوميدوف، القائد السابق لأسطول البحر الأسود الروسي، أن نقل أسطول بحر قزوين الروسي إلى داغستان، هو خطوة صحيحة من الناحية الاستراتيجية.
Sputnik

وزير الدفاع الروسي يعلن عن قرار نقل مقر أسطول قزوين ومضاعفة عدد العاملين به
وأعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أمس الاثنين 3 أبريل / نيسان، نقل أسطول بحر قزوين الروسي، من مقره في أستراخان إلى مدينة كاسبييسك في جمهورية داغستان الروسية.

ولفت كوميدوف إلى أن القاعدة الجديدة ستكون مقرا لقيادة أسطول بحر قزوين، الذي سيكون الأكثر تقدما بين الأساطيل البحرية الروسية.

وأضاف: "من الناحية الاستراتيجية فإن جميع الدول المجاورة تمثل أصدقاء جيدين لروسيا، وأن القاعدة الجديدة ستكون مقرا لقيادة الأسطول"، مشيرا إلى أن هناك فرق بين حشد القوة الضاربة للأسطول وبين تحريك مقر قيادته".

وتابع: "أعتقد أنه من المنظور الخاص بحشد السفن الحربية وتنفيذ العمليات البحرية في أعالي البحار، فإن التحرك الجديد سيكون أفضل وسيلة لفعل ذلك".

وقال سيرغي شويغو، خلال اجتماعه مع قادة وزارة الدفاع أمس الاثنين، أن أعمال بناء ضخمة تجري هناك وأن عدد الضباط والجنود سيتضاعف".

ونقلت "سبوتنيك" عن مصدر مطلع، أن نقل قيادة الأسطول إلى القاعدة الجديدة سيجري، العام المقبل، لكنه أوضح أن هناك احتمال تغيير تلك المواعيد وفقا لسير عمليات الإنشاء في المقر الجديد.

مناقشة