راديو

هل دخلت الحرب في اليمن معادلة توازن الرعب؟

ضيف الحلقة: ياسين التميمي- خبير في الشؤون الإقليمية
Sputnik

حلقة جديدة من "بانوراما" تناقش إعلان مساعد المتحدث باسم القواتِ اليمنية العميد عزيز راشد اَن المرحلة المقبلة من مواجهة  قوات التحالف ستكون استهداف وزارة بوزارة ومطار بمطار، ودعوته الشركاتِ الاجنبيةَ التي تعمل في السعودية للمغادرة والابتعاد عن مرمى الصورايخِ اليمنية.

قوات الدعم السريع السودانية ترد على "مطالبات الانسحاب من اليمن"
كلام راشد جاء بعد اعلنت القوة الصاروخية اليمنية قصف المدينة الصناعية في جيزان بصاروخ باليستي نوع بدر واحد، وتأكيدها  أن الصاروخ أصاب هدفَه وخلَّف خسائر كبيرة في المدينة الصناعية.

بموازاة ذلك تحدثت وسائل إعلام سعودية عن سماع دوي انفجارات قوية في جيزان، فيماعرض الاعلام الحربي للجيش اليمني مشاهد لعملية إقتحام موقع العمود العسكري السعودي جنوب الخوبة بجيزان ومشاهد اخرى لقنصِ 9 جنود سعوديين في مواقع مختلفة بجيزان.

أما المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي، فصرح إن قوات الدفاع الجوي للتحالف  رصدت إطلاق صاروخ باليستي من قبل حركة أنصار الله من داخل محافظة صعدة في اليمن باتجاه الأراضي السعودية".

وأكد أن "الصاروخ أطلق باتجاه مدينة جيزان بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، قبل أن تتمكن الدفاعات الجوية السعودية من اعتراضه، وقد نتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على أحد الأحياء السكنية في المدينة".

على خط أخر أكد المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية محمود عفيفي، أن "التدخل الإيراني ينطوي على تغذية للعنصر الطائفي في المنطقة العربية، وأن الموقف الحوثي المدعوم نظام طهران يفاقم الأزمة في اليمن يوماً بعد يوم".

وأشار عفيفي إلى "أن إطلاق الصواريخ الباليستية الإيرانية الصنع من قبل الحوثيين على مدن المملكة، والتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، سيحظى باهتمام خاص خلال القمة العربية".

إعداد وتقديم: فهيم الصوراني

مناقشة