المكان المحتمل للطيار الذي أسقطت طائرته خلال الحرب الأفغانية

أعلن مصدر مطلع لوكالة "سبوتنيك" اليوم الجمعة، أن الطيار العسكري السوفيتي الذي أسقطت طائرته في أفغانستان عام 1987 ، يمكن أن يكون حالياً، على الأراضي الباكستانية.
Sputnik

موسكو — سبوتنيك. وقال المصدر: "لقد تم إسقاط طائرته عام 1987، وعلى الأرجح عمره الآن 60 سنة على الأقل… قد يكون على أراضي باكستان، لأن جميع معسكرات أسرى الحرب السوفييت كانت موجودة في باكستان، أسقطوا طائرته فوق أراضي أفغانستان، ونقلوه، على الأرجح، إلى باكستان".

جنرال روسي يكشف عدد المسلحين شمال أفغانستان

وأضاف المصدر، أن إحدى المهام الأولية هي تحديد هوية الطيار، ومن الضروري أيضا الإجابة عن سؤال، لماذا لم يتصل [أو يرد على الاتصالات] خلال مدة 30 عاماً.

ووفقا لنائب رئيس منظمة المحاربين القدامى "أخوة السلاح" رئيس تحرير مجلة "أخبار المحاربين القدامى"، فياتشيسلاف كالينين، الطيار يرغب في العودة إلى الوطن.

هذا وصرح رئيس اتحاد المظليين الروس، بطل الاتحاد السوفييتي، الفريق أول فاليري فوستروتين، لوكالة "سبوتنيك"، في وقت سابق، أن الطيار العسكري السوفيتي، الذي أسقطت طائرته في أفغانستان، والذي اعتبر حتى الآن في عداد المفقودين، على قيد الحياة في هذا البلد. كما أشار إلى أن هذه المسألة تمت مناقشتها مع ممثلي أفغانستان على هامش حفل توزيع الجوائز السنوية والمكافئات "أخوة السلاح" —و"أخوات السلاح"، التي جرت قبل قليل في ضواحي موسكو.

مناقشة