لوغانسك تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها 5 مرات خلال اليوم الفائت

اتهمت جمهورية لوغانسك الشعبية، المعلنة من طرف واحد، اليوم الخميس 7 حزيران/يونيو، القوات الأوكرانية بقصف أراضيها خمس مرات خلال الـ 24 الساعة الماضية .
Sputnik

 

لوغانسك — سبوتنيك. وقال المتحدث الرسمي باسم الشرطة الشعبية في جمهورية لوغانسك الشعبية لوكالة "سبوتنيك": " القوات الأوكرانية انتهكت نظام الهدنة 5 مرات خلال الـ 24 الساعة الأخيرة، باستخدام مدافع الهاون من عيار 82 ملم، وعربات المشاة القتالية وقاذفات القنابل والأسلحة الثقيلة والأسلحة الخفيفة".

لوهانسك تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها 4 مرات خلال يوم

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الشرطة بأنه تعرضت للقصف مواقع الشرطة الشعبية بالقرب من قرى بانكوفكا وكالينوفو ومولوديجنويه ولازوفويه و دونيتسكيي.
ووفقا للمتحدث، تم إطلاق حوالي 25 قذيفة باتجاه أراضي الجمهورية، لم تسفر عن إصابات في صفوف المدنيين والعسكريين.
وقد دخلت، بتاريخ 30 آذار/ مارس الماضي، حيز التنفيذ في دونباس، هدنة جديدة "عيد الفصح"، لكن أطراف النزاع يواصلون تبادل الاتهامات بانتهاك الهدنة.
يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر نيسان/أبريل من العام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط/ فبراير، من نفس العام. ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة — فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

 

مناقشة