مجتمع

بينهم ترامب وناشطة سعودية... "تايم" تعلن "قائمة المؤثرين" على الإنترنت

طرحت مجلة "تايم" الأمريكية، أمس الخميس 28 يونيو/حزيران الجاري، قائمتها السنوية، لأكثر 25 شخصا تأثيرا على شبكة الإنترنت.
Sputnik

وحددت المجلة قائمتها، من خلال النظر إلى تأثيرهم العالمي على وسائل الإعلام الاجتماعية، وقدرتهم بشكل عام على تحريك الأخبار.

"التحرش الجنسي" يحصد لقب "شخصية العام" من مجلة "تايم"
وتضمنت القائمة، مشاهير في مجالات السياسة والفن، بالإضافة إلى نشطاء.

من أبرز المنضمين إلى قائمة مجلة "تايم"، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي يملك 53 مليون متابع على موقع التغريدات الشهير "تويتر".

وأشارت مجلة "تايم" عن ضمها لترامب إلى أن "تيار الوعي لديه" يولد عناوين الصحف، ويحرك قاعدته.

كذلك ضمت القائمة، المطربة الأمريكية، ريهانا، وعارضة الأزياء، كايلي جينر، الأخت غير الشقيقة لنجمة تلفزيون الواقع، كيم كارداشيان، والمطرب الأمريكي كاني ويست.

وذكرت المجلة مدى التأثير الذي تحدثه ريهانا، عندما تشارك منشورا عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها عندما ألحقت بتطبيق "سناب شات" خسائر بـ800 مليون دولار، بسبب إعلان تجاري ساخر نشرته الشركة عنها.

أيضا ضمت مجلة "تايم" في قائمتها، فرقة "بي تي إس" الغنائية الكورية، ولوغان وجاك بول، والنشطاء الاجتماعيين شوان كينغ وطلبة باركلاند في فلوريدا، الذين يطالبون بإصلاح قوانين الأسلحة، وتشارلوت وديف ويلنر، وناعومي واتانابي، والمطربان دانيال بيكر وجويل مارتينز وسيا كوبر ورولاند زابو والمدونة والناشطة السعودية إيمان النفجان وسكوت روجوسكي وشون كنغ ومات درادج وكايلا إتسينز وبوسي فيليبس وتايلر بليفنس وليل ميكيلا وأرييل مارتن.
مناقشة