إبعاد نائب عربي عن جلسات الكنيست لأسبوع

قررت لجنة التأديب بالكنيست الإسرائيلي إبعاد أيمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة من جلسات البرلمان لمدة أسبوع كامل.
Sputnik

وذكر الموقع الإلكتروني الإخباري الإسرائيلي "واللا"، مساء اليوم، الأثنين، 2 يوليو/حزيران، أن رئيس القائمة العربية المشتركة، وعضو الكنيست، أيمن عودة، تقرر إبعاده عن جلسات البرلمان الإسرائيلي لمدة أسبوع كامل بعد تقدم عضو الكنيست عن حزب الليكود، أورون حزان، بشكوى ضده.

عضو في الكنيست الإسرائيلي يطالب باغتيال قادة "حماس"
وأكد الموقع الإلكتروني العبري أن النائب حزان اتهم أيمن عودة بالتهكم على شرطي إسرائيلي حاول منع دخوله لمستشفى حكومي قبل عدة أشهر، وقتها وصفه رئيس القائمة العربية المشتركة ب"الصفر"، وسأله "من أنت"، ليقوم النائب حزان بتقديم شكوى ضد عودة بالكنيست نيابة عن الشرطي الإسرائيلي، وهو ما حدا بلجنة التأديب بالبرلمان الإسرائيلي إلى إبعاده أسبوعا كاملا عن جلسات الكنيست.

ونقل الموقع العبري، وثيق الصلة بصحيفة "هاآرتس" العبرية على لسان لجنة التأديب أنها ليست المرة الأولى التي تقدم فيها شكاوى ضد النائب أيمن عودة، وأنها ليست المرة الأولى أيضا التي يخالف فيها النائب العربي القواعد الأخلاقية.

يذكر أن القائمة العربية المشتركة بالكنيست هي القوة الثالثة من حيث عدد الأعضاء بالبرلمان الإسرائيلي، ومكونة من 13 مقعدا، في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وهي قائمة مشكلة من نواب عرب 1948، ويترأسها النائب أيمن عودة.

 

مناقشة