استطلاع إسرائيلي يؤكد تفوق حزب الليكود

أظهر استطلاع إسرائيلي للرأي حول إجراء الانتخابات البرلمانية تفوق حزب الليكود الحاكم على غيره من الأحزاب الأخرى.
Sputnik

كشف المحلل السياسي لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، يناي كوهين، في ساعة متأخرة من مساء أمس، الثلاثاء، 3 يوليو/تموز، أنه في حال أجريت الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية، في الوقت الراهن، فإن حزب الليكود الحاكم، بقيادة بنيامين نتنياهو، سيحصل على الحزب الأعلى تصويتا.

استطلاع رأي: ثلثا الإسرائيليين يعتقدون أن وزير ثقافتهم السبب وراء إلغاء مباراة الأرجنتين
أظهر الاستطلاع الذي ستنشره الصحيفة صباح اليوم ـــ بحسب الصحفي الإسرائيلي ــ أن حزب الليكود يتفوق ب33 مقعدا، مقابل 18 مقعدا فقط لأقرب منافسيه، والممثل في حزب "يش عتيد ـــ يوجد مستقبل"، يليهما حزب "المعسكر الصهيوني" بعدد 15 مقعدا، ثم القائمة العربية المشتركة، وهي ممثلة عن عرب 48، ب12 مقعدا، ليأتي حزب "البيت اليهودي" في المرتبة الخامسة ب7 مقاعد فقط.

وذكر الكاتب الإسرائيلي، يناي كوهين، في تغريدة جديدة على صفحته الشخصية على "تويتر"، أن صحيفته "يديعوت أحرونوت" العبرية ستنشر اليوم، الأربعاء، استطلاعا مطولا حول نتائج الانتخابات في حال أجريت، في الوقت الراهن، وإن أكد أن الحزب الحاكم "الليكود" له نصيب الأسد.

​كشف كوهين عن نتيجة أخرى، إنه في حال ما جاء الجنرال السابق، بيني جانتس، رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي على رأس حزب جديد، فإنه سيحصل على المرتبة الثالثة بعد حزبي الليكود ويش عتيد، ما يجعله مؤهلا للمنافسة على منصب رئيس الوزراء.

يشار إلى أن استطلاعا للرأي أجرى، في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، قد أظهر أن حظوظ حزب "يش عتيد" هي الأوفر حظا في الفوز بالانتخابات البرلمانية، ب 27 مقعدا، في حال أجريت في التوقيت نفسه، ليليه حزب الليكود ب 22 مقعدا فقط.

 

مناقشة