انتهاء تجارب الصاروخ الموجه "40 إن 6 إي" الداعم للـ"إس400" والفريد من نوعه

صرح الخبير العسكري إيغور كوروتشينكو، اليوم الثلاثاء، أن انتهاء التجارب على الصاروخ الموجه المضاد للطائرات "40 إن 6 إي" طويل المدى لمنظومة الدفاع الجوي "إس-400" به يضمن اعتراض الأهداف الجوية على مسافة تزيد عن 400 كيلو متر.
Sputnik

موسكو — سبوتنيك. وقال كوروتشينكو لوكالة "سبوتنيك": يضمن تزويد منظومة الدفاع الجوي "إس-400" بالصاروخ الموجه طويل المدى "40 إن 6 إي" برأس نشط، اعتراض الأهداف الجوية ذات الأولوية العالية مثل طائرات التشويش، ومراكز القيادة الجوية، طائرات الاستطلاع وطائرات الاستطلاع الاستراتيجي، فضلا عن حاملات الصواريخ المجنحة وأنواع أخرى من الأسلحة عالية الدقة، على مسافة تزيد عن 400 كيلو متر.

القوات الجوية الروسية تحصل على صاروخ يتميز بقدرته على خرق الحواجز
ووصف الخبير العسكري الصاروخ "40 إن 6 إي" طويل المدى بأنه "تحفة من التصميم والفكر التكنولوجي الحديث".

وأضاف أنه لا يوجد في أي دولة في العالم مثيل لهذا الصاروخ، بما فيها الولايات المتحدة، وأن الصاروخ الروسي أعلى من أحدث الإصدارات من صواريخ "باتريوت".

ووفقاً له، فإن الصاروخ الجديد لن يؤدي فقط إلى تعزيز إمكانات قوات الفضاء الروسية، بل سيعزز أيضاً قدرات التصدير لمنظومة الدفاع الجوي "إس-400"، الذي "ستزداد جاذبيته" في نظر العملاء الأجانب المحتملين.

كانت وسائل الإعلام الروسية قد أعلنت في وقت سابق عن انتهاء الاختبارات الناجحة لصاروخ "40 إن 6 إي" طويل المدى المصمم لنظام الدفاع الجوي "إس-400"، في ميدان كابوستين يار للاختبارات.

مناقشة