محامي التركي كورتولوش: لا علاقة لموكلي بمقتل الطيار الروسي في سوريا

أعلن المحامي مورات أوستيونداغ، اليوم الأربعاء، أن موكله التركي سيركان كورتولوش الموقوف في جورجيا لا علاقة له بمقتل الطيار الروسي، أوليغ بيشكوف، بعد إسقاط طائرته من قبل سلاح الجو التركي.
Sputnik

أنقرة — سبوتنيك. وقال المحامي، لوكالة "سبوتنيك": "كورتولوش بالفعل قبض عليه في جورجيا، لكن سبب اعتقاله لا علاقة له بمقتل أوليغ بيشكوف، سوء الفهم حصل في الإعلام لأن كوتولوش قاتل في سوريا وكان صديق تشيليك، والذي يرتبط اسمه بحادثة بيشكوف، لكن في لحظة مقتل الطيار الروسي كورتولوش كان في تركيا".

الدفاع الروسية تكشف معلومات جديدة حول مقتل الطيار الروسي
وأضاف المحامي أن "كورتولوش اعتقل في إزمير في آذار/مارس عام 2016، مع تشيليك في قضية حمل الأسلحة بشكل غير قانوني، وفي وقت لاحق وبخلاف تشيليك تمت تبرئته، ولم يودع السجن".

وكانت محكمة مدينة إزمير التركية أصدرت، في آذار/مارس، حكما بالسجن لمدة 5 سنوات، بحق "ألب إرسلان تشيليك"، بتهمة الحيازة غير المشروعة للأسلحة، في الوقت نفسه، لم تنظر المحكمة في قضية تورط تشيليك في مقتل بيشكوف.

 وكانت طائرة مقاتلة تركية، من طراز "إف —16" أسقطت قاذفة روسية من طراز "سوخوي-24"، في أجواء الجمهورية العربية السورية، في 24 تشرين ثاني/نوفمبر 2015، وعلى بعد 4 كيلومترات من الحدود مع تركيا، ما أسفر عن مصرع قائد الطائرة حينها واندلاع أزمة في العلاقات بين روسيا وتركيا، وادعت أنقرة أن "سو 24" دخلت مجالها الجوي، وذكرت هيئة الأركان العامة الروسية أن الطائرة لم تعبر الحدود، وهذا ما أكدته بيانات الدفاع الجوي السوري. وقد أطلق النار على طيار "سو —24 " أوليغ بيشكوف، من الأرض أثناء هبوطه بالمظلة على يد مسلحين من الأراضي التي يسيطر عليها التركمان السوريين، وجرى منح الطيار لقب بطل روسيا.

مناقشة