مجتمع

بالصور... ندبات جراحة في ظهر الأميرة يوجيني يكشفها فستان زفافها

كشف فستان الأميرة يوجيني، حفيدة ملكة بريطانيا، خلال زفافها على جاك بروكسبانك اليوم الجمعة، عن ندبات جراحة أجريت لها في الظهر وهي طفلة.
Sputnik

اختارت العروس البالغة من العمر 28 عاما، التصميم ذا الذيل الطويل الذي كشف عن ندبات الجراحة، وهو من تصميم بيتر بيلوتو وكريستوفر دي فوس اللذين أسسا العلامة التجارية في عام 2007، بحسب "رويترز".

اليوم... زفاف الأميرة يوجيني حفيدة الملكة إليزابيث
وقال قصر بكنجهام في بيان "الظهر المكشوف للفستان كان طلبا خاصا من الأميرة يوجيني التي خضعت لجراحة وهي في سن الثانية عشرة لتصحيح انحراف في العمود الفقري".

وأفاد القصر أن تصميمات مستوحاة من رموز مهمة للعروسين نُسجت على قماش الفستان المصنوع من الحرير والقطن والفسكوز. وشملت التصميمات زهورا من اسكتلندا وأيرلندا والوردة الإنجليزية.

واستعارت يوجيني تاجا من جدتها الملكة مزينا بقطع من الألماس والزمرد وهو من تصميم دار بوشرون في عام 1919 على غرار تيجان البلاط الإمبراطوري الروسي.

​وارتدت الأميرة قرطا من الألماس والزمرد أهداه لها العريس وحذاء من الستان مفتوحا من الأمام من تصميم شارلوت أوليمبيا.

ويحمل حفل زفاف يوجيني طابعا أكثر تقليدية حيث سيغني التينور الإيطالي أندريه بوتشيللي وسيلقي كونر الكلمة.

​​وستكون الأميرة شارلوت (ثلاثة أعوام) ابنة الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون وصيفة للعروس أيضا، أما شقيقها الأمير جورج (خمسة أعوام) فسيكون من الصغار المرافقين للعروسين.

​وسيقوم العروسان بعد ذلك بجولة في عربة مكشوفة تجرها الخيول عبر وندسور، لكنها ستكون أقصر من تلك التي قام بها هاري وميجان في مايو/ أيار عندما احتشد الآلاف في الشوارع، وبعدها تستضيف الملكة إليزابيث العروسين والضيوف في حفل استقبال بالقلعة.

مناقشة