مجتمع

حفظي يكشف عن قيمة جوائز مهرجان القاهرة السينمائي

قال محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، إن الدورة الحالية هي دورة استثنائية يتم الاحتفال فيها بـ 40 عاما على مهرجان القاهرة.
Sputnik

وأثنى حفظي على دور وزارة الثقافة والشركاء الرعاة للمهرجان والدور المبذول هذا العام من أجل إنجاح الدورة الـ 40 التي تعد تاريخية خاصة في ظل المنافسات الكبرى التي يشهدها العالم مع ظهور العديد من المهرجانات، والتي تتناول القضايا الهامة.

وتابع، أن بعض القضايا التي كانت معروضة الفترة الماضية هي تمثيل المرأة، وأن المهرجان هذا العام يضم برنامجا خاصا بالمخرجات العربيات.

مهرجان القاهرة السينمائي
وأشاد رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، ببعض البرامج المتعلقة بالتقدم التكنولوجي بشكل كبير.

وأضاف، أن العام الحالي ستمنح لجوائز للمرة الأولى لبعض الأفلام منها جائزة الجمهور وقيمتها 20 ألف دولار، وتمنح للفيلم الذي يختاره الجمهور.

ونوه إلى أن الجائزة الثانية هي أفضل فيلم عربي، وتختارها لجنة تحكيم من ثلاثة نقاد وقيمتها 15 ألف دولار، وأن هذه الجوائز ستستقطب بعض الأفلام التي كانت تذهب لبعض المهرجانات الأخرى.

وأكد أن مؤسسة ساويرس تبرعت بمبلغ 2 مليون جنيه لمهرجان القاهرة السينمائي

وتنطلق الدورة الـ٤٠ من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوم ٢٠ نوفمبر وتستمر حتى ٢٩ من نفس الشهر ويفتتح الدورة الجديدة فيلم Green book للمخرج بيتر فاريلي، ويكرم الممثل العالمي ريف فاينز والنجم حسن حسني بمنحهما جائزة فاتن الحمامة التقديرية.
مناقشة