"سبوتنيك" — كان مسوقو الإعلانات في ذلك الوقت، يدركون تمامًا أن الترويج هو الحافز التجاري المحرك والفعال، وأن من علامات التجارة الفعالة أيضا "الجاذبية"، التي تساعد على بيع المنتجات.
في زمن الاتحاد السوفييتي، كانت السيارة تعتبر شيئاَ من الترف، وليس مجرد وسيلة نقل. بل وكانت تُمنح كهدية من قبل أصحاب النفوذ العليا في البلاد.
ولشراء سيارة "جيغولي" من ممثل رسمي، انتظر بعض الناس مدة خمس سنوات. ومن ثم قاموا ببيع السيارة في وقت لاحق بأضعاف (2-3 مرات) ما دفعوه في البداية.