بوتين: لا نحتاج إلى كتل معدنية صلبة... بل ذخائر ذكية عالية الدقة

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع مع قيادة وزارة الدفاع الروسية وشركات الدفاع أن شركات المجمع الصناعي العسكري يجب أن تطور إنتاج الصواريخ والذخائر الذكية عالية الدقة، بما في ذلك الأسلحة الواعدة.
Sputnik

وقال الرئيس الروسي: "من المهم، زيادة تطوير قدرات شركات صناعة الدفاع، التي تنتج الصواريخ والذخيرة، وتحسين تنظيم عملية الإنتاج".

وأشار بوتين إلى أن صناعة الدفاع المحلية، تنتج الذخيرة بأكبر كميات من حيث الحجم والتصنيف، مؤكدا أنها يجب أن تكون حديثة وذات جودة عالية.

كما أضاف بوتين "بالطبع، نحن لا نحتاج إلى كتل معدنية صلبة سيئة السمعة، بل إلى ذخائر ذكية وذات دقة عالية، التي تزيد من قدرات أنظمة الأسلحة الحالية والمتقدمة. ومن ثم، الفت انتباهكم إلى أنها توفر الكثير من المال".

ووفقا لأقواله فإن ما كان يتم تحقيقه باستخدام أنظمة الأسلحة باهظة الثمن سابقا، يمكن أن يتم الآن بمساعدة أنظمة أرخص، لكن شرط استخدام ذخائر حديثة عالية الدقة والكفاءة.

وأشار الرئيس إلى أن روسيا فعلت الكثير خلال السنوات الأخيرة من أجل تحديث المؤسسات الصناعية، ضمن إطار البرنامج الحكومي لتطوير المجمع الصناعي الدفاعي، كما تم إنشاء مرافق إنتاج جديدة وتحديث الآلات.

وأكد أن المنتجات الصناعية أصبحت أكثر تعقيدا وذات تكنولوجيا عالية، ومعظم العينات لديها دورات إنتاج طويلة.

مناقشة