أردوغان: تركيا لا تعتزم إلحاق الضرر بالأسرة الملكية السعودية بسبب مقتل خاشقجي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده لا تعتزم إلحاق الضرر بالأسرة الملكية في السعودية بسبب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
Sputnik

أردوغان يكشف المدة التي قتل خلالها خاشقجي
وأضاف خلال مؤتمر صحفي بقمة العشرين اليوم السبت 1 ديسمبر / كانون الأول الجاري: "إن التوصل إلى المسؤولين عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي سيعود أيضا بالنفع على السعودية، بحسب وكالة "رويترز".

وتستضيف الأرجنتين قمة مجموعة الـ20 يومي 30 نوفمبر / تشرين الثاني و1 ديسمبر / كانون الأول.

وقال أردوغان: "إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أرسل نائبه العام إلى تركيا للتحقيق في مقتل خاشقجي لكنه لم يقدم أي معلومات لأنقرة".

واستطرد: "تركيا لديها أدلة على أن خاشقجي قتل في 7.5 دقيقة"، مضيفا: "أنقرة قدمت هذه الأدلة لكل الدول التي طلبتها بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا والسعودية".

ويذكر أن النيابة العامة السعودية أعلنت في وقت سابق أنها وجهت اتهامات إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل خاشقجي، وعددهم 21 شخصا، وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بإعدام من أمر وباشر بالجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص، وإيقاع العقوبات الشرعية بالبقية.

وكان خاشقجي اختفى، يوم 2 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عقب دخوله إلى مقر القنصلية السعودية في إسطنبول، لاستخلاص وثائق شخصية. وقالت الرياض إنه قتل بعد حقنه بمخدر وأنه تم تجزئة الجثة بعدها. وتقول أنقرة إن رواية الرياض حول القضية غير مقنعة.

مناقشة