موسكو تجري إصلاحات في منظمة التعاون الاقتصادي لدول البحر الأسود

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن موسكو منفتحة على النظر في الأفكار المتعلقة بإجراء إصلاحات في منظمة التعاون الاقتصادي لدول البحر الأسود، بالإضافة إلى أنها على استعداد لمناقشة المسائل المتعلقة بتشكيل نظام المعاشات الخاص بهذه المنظمة.
Sputnik

لافروف وجاويش أوغلو يعقدان اجتماعا في باكو
باكو — سبوتنيك. وقال لافروف، خلال إلقائه كلمة في اجتماع مجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الاقتصادي لدول البحر الأسود: "ما زال الجانب الروسي منفتحا على مناقشة أفكار عقلانية بشأن إجراء الإصلاحات في منظمة التعاون الاقتصادي لدول البحر الأسود. كذلك وإننا على استعداد أيضا للنظر في المسائل المتعلقة بتشكيل نظام معاشات خاص بالمنظمة بحيث يشمل جميع العاملين بالأمانة وليس فقط الموظفين الذين يقومون بتنفيذ واجبات التأمين. وذلك مع الأخذ بعين الاعتبار الخبرة المكتسبة من قبل الهيئات الدولية الأخرى.

يذكر أن منظمة التعاون الاقتصادي لدول البحر الأسود تضم 12 دولة كما يلي: أذربيجان وألبانيا وأرمينيا وبولغاريا واليونان وجورجيا ومولدافيا وروسيا ورومانيا صربيا وتركيا وأوكرانيا.

وهناك ثمة مهمة خاصة وهي تشكيل منطقة التجارة الحرة في أراضي الدول المشاركة، الأمر الذي يمكن أن يتحقق بحسب رأي الدول المشاركة، في إطار التوجه العام نحو تشكيل الساحة الاقتصادية الأوروبية الموحدة.

وترأست أذربيجان رئاسة المنظمة في حزيران/يونيو عام 2018.

مناقشة