الدفاع الروسية توضح حقيقة وفاة رئيس الاستخبارات العسكرية في لبنان

أوضحت وزارة الدفاع الروسية حقيقة وفاة رئيس الاستخبارات العسكرية الروسية في لبنان.
Sputnik

موسكو —سبوتنيك. وصفت وزارة الدفاع الروسية الإشاعات بشأن وفاة رئيس الإدارة العامة للاستخبارات العسكرية الروسية، إيغور سيرغون، في لبنان، بأنها "أوهام تآمرية".

الدفاع الروسية: مقتل جنرال روسي قرب مدينة دير الزور

وجاء في بيان وزارة الدفاع: "الإشاعات التي انتشرت بفضل وزارة العدل الأمريكية، بشأن وجود الفريق أول إيغور دميترييفيتش سيرغون في لبنان يوم 3 يناير/كانون الثاني من العام 2016، أوهام تآمرية… لقد كان موجودا في روسيا في يناير العام 2016".

كانت وزارة العدل الأمريكية نشرت، في وقت سابق من يوم الثلاثاء، شهادة مايكل فلين، وهو مستشار سابق للولايات المتحدة الأمريكية في الأمن القومي، تحدث فيها عن أن سيرغون قد توفي في 3 يناير/كانون الثاني 2016.

وقالت وزارة العدل بأن فلين كان قد اتصل بالسفير الروسي في أمريكا معزيا بوفاة سيرغون. وكانت روسيا أعلنت، في وقت سابق، وفاة سيرغون بنوبة قلبية في ضواحي موسكو. يذكر بأن سيرغون تبوأ مناصب عسكرية مهمة، حيث خدم في عام 1984 في مديرية الاستخبارات الرئيسية. وفي عام 1998، عمل كمساعد عسكري في تيرانا، وفي ديسمبر/كانون الأول من عام 2011، تم تعيينه رئيسا لمديرية الاستخبارات الرئيسية في هيئة الأركان الروسية. وفي 21 فبراير/شباط 2015، تمت ترقية سيرغون لرتبة جنرال.

مناقشة