الأمن العراقي ينفذ عمليات نوعية في ملاحقة بقايا "داعش"

نفذت قوات الأمن العراقي، اليوم الخميس، عمليات نوعية في محافظتي الأنبار، وصلاح الدين، غربي البلاد وشمالها، في ملاحقة فلول تنظيم "داعش" الإرهابي، وخلاياه ومتفجراته.
Sputnik

أعلن مركز الإعلام الأمني العراقي، في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الخميس، أن القوات الأمنية في قيادة عمليات الأنبار تمكنت من إلقاء القبض على متهم بقضايا إرهابية في مخيم العامرية.

بالصور... القوات العراقية تحبط هجوما إرهابيا بمواد كيميائية وسط البلاد

وأضاف المركز، كما ألقت القوات، القبض على متهم آخر وفق المادة 570 ق. ع، في حين نفذت واجبا في منطقة البو حسان نتج عنه تفجير 12 عبوة ناسفة من قبل الجهات المختصة.

وأفاد الإعلام الأمني ضمن البيان، بأن قيادة عمليات صلاح الدين، عثرت على 3 عبوات ناسفة قمعية ضمن قاطع فوج شرطة النفط (العلاس)، شمالي العاصمة بغداد، وقد تم معالجتها موقعياً.

وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، انتصاره على تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) واستعادة كافة أراضيه التي سيطر عليها التنظيم.

وما زالت القوات العراقية تواصل عمليات تفتيش ومداهمات لضمان القضاء على فلول التنظيم، خاصة في منطقة الحدود العراقية السورية ومنع محاولات تسلل العناصر الإرهابية عبر الحدود من وإلى العراق.

مناقشة