نائب روسي: الشعب السوري انتصر على "داعش" بمساعدة روسيا وليس ترامب

قال النائب ألكسندر يوشنكو، نائب رئيس لجنة السياسة الإعلامية في مجلس الدوما بشأن القرار الأمريكي الانسحاب من سوريا، يتواجد الأمريكان في سوريا بشكل غير قانوني ولم يدعيهم أحد إلى هناك.
Sputnik

وأضاف يوشنكو في حديث لـ"سبوتنيك" لم يخرج الأمريكان بشكل ذاتي من أي مكان كانوا قد دخلوه، لذلك ما يقولونه شيء، وما هم على استعداد لاتخاذ خطوات حقيقية في هذا الاتجاه شيء آخر.

وكالة: مفاجأة جديدة تتعلق بانسحاب القوات الأمريكية من سوريا

وأشار يوشنكو، أما بالنسبة لتصريح  ترامب بأن الأمريكيين انتصروا على "داعش"، فيمكنني القول بأن ترامب غالبا ما يكثر من التصريحات الاستعراضية، أن تصريحا من هذا النوع هو محاولة لتحسين صورته وهذا جوهر أسلوبه، في الواقع، الحرب الطويلة التي شنها تنظيم "داعش" في سوريا ضد السوريين، لم ينتصر فيها إلا الشعب السوري بمساعدة القوات الجوية الروسية.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن في وقت سابق من أمس الأربعاء، أن بلاده هزمت تنظيم "داعش "في سوريا، وأن ذلك كان سبب وجود قواته هناك.

ولا يزال لدى الولايات المتحدة نحو 2000 جندي أمريكي في سوريا معظمهم من قوات العمليات الخاصة التي تعمل عن كثب مع تحالف من المسلحين الأكراد والعرب هو قوات سوريا الديمقراطية.

لكن حتى مع الانسحاب الكامل للقوات الأمريكية من سوريا سيظل هناك وجود عسكري أمريكي كبير في المنطقة يتضمن نحو 5200 جندي عبر الحدود في العراق.

مناقشة