إسرائيل تشكل شبكة قضائية لمحاربة "منظمة دولية"

أعلنت وزارة الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلية، أمس الخميس، أنها شكلت شبكة قضائية دولية لمحاربة الجهات الداعية لمقاطعة "إسرائيل".
Sputnik

وأوردت القناة العبرية أن الحكومة الإسرائيلية كلفت وزير الشؤون الاستراتيجية، جلعاد أردان، بتشكيل منظمة إسرائيلية كبيرة لمواجهة مقاطعة بلاده عالميا، وهو ما أشارت إليه القناة من أن هذا التكليف يعود إلى العام 2015، حينما شدد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت"، على العمل على كيفية محاربة منظمة "BDS".

إلغاء مباراة الأرجنتين أعاد التخوف الإسرائيلي من حركة "بي دي إس" مجددا
وعزمت الوزارة الإسرائيلية النية على التعاقد مع أكثر من ألف محام حول العالم لمحاربة هذا التنظيم الدولي، الذي يتسع وينتشر حول العالم.
وذكرت القناة العبرية الثانية أن وزارة الشؤون الاستراتيجية شرعت في تكوين جبهة قضائية دولية، بأكثر من 3 مليون شيكل، لمحاربة حركة المقاطعة الدولية ووقف الاستثمارات مع إسرائيل، المعروفة باسم "BDS".

وأفادت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني بأن الجبهة القضائية الجديدة ستقوم بتمويل المنظمات القضائية والقانونية في جميع أنحاء العالم، والتي تعمل ضد المنظمات المحاربة لإسرائيل، بما في ذلك منظمة BDS المناهضة لتل أبيب.

يشار إلى أن حركة أو منظمة "بي دي أس"، حركة عالمية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها، انطلقت منذ عام 2005، ساعية لتطبيق إجراءات عقابية على إسرائيل، واعتبرتها الأخيرة بمثابة "خطر استراتيجي".   

مناقشة