خبراء يصفون احتمال عزل ترامب بأحد مخاطر عام 2019

أدرج خبراء في قائمة المخاطر المحتملة في مجال الأعمال لعام 2019، إمكانية عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
Sputnik

أفادت قناة "سي إن بي سي" أن كبير مستشاري شركة "McLarty Associates" ستيف أوكون قال إنه حتى في حال عدم إطلاق عملية العزل، فإن مناقشة مثل هذا الاحتمال في الدوائر السياسية تشكل خطرا على مجال الأعمال.

استطلاع: 60% من الأمريكيين يؤيدون عزل ترامب
وأشارت القناة إلى أن خطر عزل الرئيس الأمريكي الحالي ازداد بعد انتخابات الكونغرس في تشرين الثاني/ نوفمبر، حين تمكن الديمقراطيون من الحصول على غالبية المقاعد في مجلس النواب.

وتوقع أوكون أن يتخذ الديمقراطيون العام المقبل إجراءات معينة مرتبطة بعزل ترامب.

إضافة إلى ذلك، أشار الخبير إلى أن أحد أسباب بدء إجراءات العزل بحق الرئيس الأمريكي قد يكمن في تأكيد الاتهامات الموجهة إلى ترامب حول دفعه أموال لشراء صمت النساء، اللواتي كان على علاقة معهن.

وذكرت القناة من المخاطر، التي قد يواجهها مجال الأعمال الأمريكي، تدهور الوضع في أسواق الأسهم وأزمة الميزانية بين البيت الأبيض والكونغرس، إضافة إلى تفاقم الحرب التجارية مع الصين وسياسة الاحتياطي الفيدرالي الصارمة في الولايات المتحدة بشأن معدل الخصم الأساسي.

وأعلنت قناة "سي إن إن"، في وقت سابق من كانون الأول/ ديسمبر، أن ترامب يخشى عزله من السلطة، بعد حصول الديمقراطيين على الغالبية في مجلس النواب. كما قال عضو الكونغرس من الحزب الديمقراطي آدم شيف أن الرئيس الأمريكي قد يواجه عقوبة السجن بسبب جرائم فيدرالية.

مناقشة