أمريكا تدعم الغارات الإسرائيلية في الشرق الأوسط

صرحت الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، أنها تدعم إسرائيل في غاراتها على أهداف تابعة لإيران في جميع أنحاء الشرق الأوسط.
Sputnik

واشنطن — سبوتنيك. أشارت الخارجية الأمريكية في بيان لها إلى أن الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل حق إسرائيل في حماية نفسها من المغامرة الإيرانية في المنطقة التي تهدد وجود الدولة اليهودية، بحسب قولها.

فرنسا تدين بناء إسرائيل وحدات استيطانية جديدة في الضفة
وأوضحت الخارجية الأمريكية أن واشنطن ستضمن لإسرائيل كافة الوسائل اللازمة للقيام بذلك الأمر.

وتابعت الخارجية الأمريكية "إيران تدعم المجموعات الإرهابية في سوريا وعبر المنطقة كلها، ولديها نية واضحة وقدرة على ضرب إسرائيل بشكل غير مقبول".

ومضت "لذلك تؤيد الولايات المتحدة بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد المغامرة العدوانية للنظام الإيراني، وسنواصل ضمان امتلاك إسرائيل للقدرة العسكرية على القيام بذلك الأمر بشكل حاسم".

ونفذ سلاح الجو الإسرائيلي مساء الثلاثاء 25 ديسمبر/ كانون الأول، غارات انطلاقا من الأجواء اللبنانية عبر صواريخ على مواقع للجيش السوري غرب دمشق.

وأكد مصدر عسكري لوكالة "سبوتنيك"، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدد من الصواريخ المعادية في ريف دمشق الجنوب الغربي وأسقطت عددا منها.

وأضاف المصدر أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ قادمة من الأجواء اللبنانية وتم إسقاط معظمها قرب المناطق الحدودية في ريف دمشق الغربي. وتابع المصدر أن أحد الصواريخ سقط في منطقة الصبورة غرب دمشق.

مناقشة