إيران: نرحب بدخول الجيش السوري إلى منبج لمواجهة الهجوم المرتقب للقوات التركية

رحبت وزارة الخارجية الإيرانية بدخول الجيش السوري إلى مدينة منبج، لمواجهة هجوم محتمل من قبل تركيا.
Sputnik

طهران — سبوتنيك. وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، في بيان اليوم الجمعة، "دعم متحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية دخول الحكومة السورية إلى مدينة منبج لمواجهة الهجوم المحتمل من قبل الجيش التركي".

بعد دخول القوات السورية منبج... بوتين يعلق
وأضاف البيان أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تؤكد على ضرورة احترام السيادة السورية على أراضيها وتؤكد بأن رفع العلم السوري في مدينة منبج خطوة مهمة لتعزيز نشر السلطة الشرعية السورية على جميع أراضيها وخطوة جديدة لحل الأزمة السورية. وإيران تؤيد هذه الخطوة".

 وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، عن دخول وحدات من الجيش العربي السوري إلى مدينة منبج بريف حلب ورفع العلم السوري فيها، مؤكدة ضمان "الأمن الكامل لجميع المواطنين السوريين وغيرهم من المتواجدين في المنطقة".

ويذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كان قد صرح في وقت سابق، بأن أنقرة مستعدة لشن عملية في منبج السورية ضد قوات حماية الشعب الكردية السورية إذا لم تسحبها الولايات المتحدة من هناك. وقال في وقت لاحق إنه قرر تأجيل بدء العملية العسكرية في سوريا بعد محادثة هاتفية مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في 14 كانون الأول/ديسمبر، كما قرر ترامب سحب القوات الأميركية من سوريا عقب الاتصال الهاتفي مع الرئيس التركي.

مناقشة