الدفاع الإیرانية: لم ولن نكون البادئين بأي حرب واستعداداتنا للدفاع عن البلاد

أعلن نائب وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة العميد قاسم تقي زادة، "لم ولن نكون البادئين بأي حرب وأن هذه الاستعدادات والجاهزية هي للدفاع عن نظام الجمهورية الإسلامية المقدس وعن البلاد والشعب في مواجهة تهديدات الأعداء".
Sputnik

وقال العميد تقي زاده في كلمة له بملتقى حول تعزيز الدفاع الوطني في البلاد: "توصلنا في الهيكلية الجديدة لانتاج الأسلحة الدفاعية إلى ضرورة عدم زج التشكيلات العسكرية في الأعمال والمشاريع الكبيرة على كافة المستويات سواء على صعيد الانتاج والضمان والتسويق والنقل والشحن بل إن إقامة التعاون والاستعانة بمصادر خارجية وإنشاء سلسلة إمداد واسعة على المستوى الوطني من شانه توزيع المشاريع الوطنية، وفقا لوكالة "فارس".

إيران: إجراء مناورات مشترکة مع روسیا قریبا
وأضاف زادة: "لن يتمكن العدو، كما كان في الماضي، من تهديد وتدمير كل الهياكل العسكرية والدفاعية للبلاد عبر القضاء على أحد مراكز الانتاج".

وأشار إلى أن مسيرة إنجاز المشاريع الدفاعية في عقد التسعينيات والتي كانت تعتمد على إنجاز جميع أجزاء سلسلة الانتاج في مصانع معينة، مؤكدا أن هذه الطريقة تغيرت في عهد وزير الدفاع الأسبق العميد وحيدي وتم التوصل إلى حقيقة مفادها أنه لاينبغي انتاج جميع أجزاء منتوجاتنا وطنيا ومن هنا قررنا الاستعانة بالمصادر الخارجية في انتاج المعدات في النظام الدفاعي للبلاد.

وأضاف العميد تقي زادة أنه في إطار الهيكلية الجديدة، تم إنشاء شبكة لتوفير المعدات العسكرية تؤدي أدوارا تتلائم بالضبط مع أسس الإقتصاد المقاوم في شتى المجالات بما في ذلك خلق فرص للعمل ومكافحة الحظر وتحقيق التنمية الوطنية.

مناقشة