مجتمع

محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف: نقدم سبع وعشرون ترجمة للقرآن في معرض الكتاب

قالت علياء الحديدي مسؤولة جناح مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف، إن المركز يشارك للمرة الثانية في معرض القاهرة الدولي للكتاب.
Sputnik

وأضافت في تصريحات خاصة إلى "سبوتنيك"، أن المركز تم افتتاحه مكرمة من الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة حاكم دبي، وأنه افتتح المركز حفاظا على القرآن، ومنع الطبعات العشوائية لكتاب الله، ويقدم الخدمة للمسلمين العرب وغير الناطقين بالعربية أيضا.

علياء الحديدي مديرة مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف
وأوضحت أن المشاركة في المعرض جاءت ضمن الجهود المبذولة للتعريف بالخدمات التي يقدمها المركز، وليكون الجناح حلقة الوصل بين المركز والقراء والناشرين، وعرض الخدمات المقدمة من المركز، إذ يقدم المركز 27 ترجمة للقرآن.

وأكدت أن المركز يشارك في معظم المعارض العربية والأجنبية للتعريف بالخدمة، والحد من الطبعات العشوائية التي تحمل بعض الأخطاء في بعض الأحيان.

قبل انطلاقه بأيام... تعرف على أبرز المشاركين في معرض الكتاب المصري
وانطلقت الثلاثاء، الدورة الـ 50 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في "اليوبيل الذهبي"، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم 5 فبراير/ شباط المقبل، وتحل جامعة الدول العربية، ضيف شرف هذه الدورة كما تحتفي هذه الدورة بشخصيتي المعرض، ثروت عكاشة، وسهير القلماوي.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الثلاثاء، عددا من الأجنحة، من ضمنها جناح ضيف الشرف، جامعة الدول العربية، في يوبيله الذهبي، كما اتخذت هذه الدورة من شخصيتي المفكر الراحل ثروث عكاشة والأكاديمية البارزة الدكتورةسهير القلماوي علامتي دورته الاحتفالية باعتبارهما مؤسسين لهذا الكيان الثقافي الكبير.

مناقشة