مجتمع

بسبب قمة الأهلي والزمالك... تركي آل الشيخ يفتح النار على اتحاد الكرة ويهين شوبير

هاجم المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، مالك نادي "بيراميدز" المصري، طريقة إدارة مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.
Sputnik

نشب صراع بين تركي آل الشيخ مالك "بيراميدز" واتحاد كرة القدم بسبب مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الدور الأول.

تركي آل الشيخ يهاجم الاتحاد
كتب آل الشيخ عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك": "هل المقصود تفضيل فريق على فريق. من غير المعقول أن ينهي بيراميدز مباراتيه مع الأهلي، والأهلي حتى الآن لم يلعب مع الزمالك مباراة الدور الأول".

وتابع "ما هذه الجدولة، لم أر جدولا في حياتي في أي دوري كهذا الجدول، تفصيل الجدول لظروف فرق معينة يقتل التنافس".

وأضاف البيان، "واتفق الجميع على مواجهة التحدي الصعب من أجل أن تبقى مسابقة الدوري الممتاز بشكلها المعتاد من مجموعة واحدة، وسط جهد كبير من لجنة المسابقات، ورئيسها الذي يحظى بثقة اتحاد كرة القدم ويتمسك بالعمل متطوعا رغم أعباء المسئولية".

وشدد على، "أن الاتحاد المصري لكرة القدم، يقدر سعي جميع الأندية من أجل مصالحها، فإنه في الوقت نفسه يسعى للمحافظة على مصلحة المسابقة أيضا مها كان حجم الصعاب التي تواجهها، ووفق نظامها المعمول به والملزم للجميع، وذلك انطلاقا من واقع مسئولياته في إدارة مسابقاته، وتبعيتها الخالصة له".

ونوه بأن، "الاتحاد المصري لكرة القدم يؤكد استمرار سياسته المعهودة بالانفتاح على الأندية كافة التي يعتبرها شركاء له، ويهدف إلى الحفاظ على مصالحها جميعا، راجيا أن يقدر الجميع معطيات الظروف الراهنة".

شوبير يدخل على الخط 

علق أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة المصري، على التغريدة التي كتبها تركي آل الشيخ، على حسابه الشخصي، عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، قائلا: "ردي على ما كتبه تركي آل الشيخ، جملة واحدة وهي أحلى بلد بلدي".
وتابع شوبير، قائلا "مش كل واحد قاعد في التكييف، يقوم ضاربلك بيانين".

وأضاف شوبير في تصريحات لموقع "في الجول"، " "نقاتل بكل قوة من أجل استكمال مسابقة الدوري بصورة طبيعية رغم العراقيل والأزمات التي تمر بها البطولة في الوقت الحالي".
وتابع شوبير "نتعرض لظروف صعبة ولم يسبق لأي دوري في العالم أن واجهها إلا أن الدوري مستمر حتى النهاية".

آل الشيخ × شوبير

رد تركي آل الشيخ على تصريحات شوبير قائلا، " الأخ أحمد شوبير، تصريحاتك اليوم بصفتك نائب رئيس الاتحاد أو بصفتك مذيع رياضي أو بصفتك لاعب سابق في النادي الأهلي ووالد لاعب حالي في النادي الأهلي".

وواصل "عشان يعرف نادي بيراميدز من تحت التكييف يرد؟ لما نبقى نلعب في الدوري في حديقة بيتك يبقى ساعتها قل لنا نلعب أو منلعبش، إحنا نلعب في دوري بلد محترم".

وأردف قائلا، "استقواه بالوطنية محدش جاب سيرة مصر العزيزة"بلدي الثاني" اللي بتستاهل رجال مخلصين لبلدهم وليس لانتمئاتهم الكروية والشخصية و"جيوبهم".. وإن عُدتم عدنا".

مناقشة