مسؤول إيراني: "الدبلوماسية العسكرية" مدرجة في جدول أعمال قواتنا المسلحة

اعتبر مساعد القائد العام للجيش الإيراني في الشؤون التنسيقية، الأدميرال حبيب الله سياري، أن الدبلوماسية العسكرية أحد طرق تنمية العلاقات مع الدول الأخرى.
Sputnik

وأكد الأدميرال حبيب الله سياري أن هذا الإجراء مدرج على الدوام في جدول أعمال القوات المسلحة الإيرانية. وذلك بحسب وكالة "إرنا".

بعد تشكيلة الحكومة اللبنانية...موقع استخباراتي: افتقاد الردع الأمريكي الإسرائيلي أمام إيران في سوريا
وقال الأدميرال سياري إن الدبلوماسية العسكرية والدفاعية تعد أحد سبل تنمية علاقات الجمهورية الإيرانية مع الدول الصديقة والمتناغمة معنا في المسار.
وتابع سياري: "لقد تفقدنا منذ 11 عاما لغاية الآن الكثير من الموانئ في دول المحيط الهندي الشمالي والمحيط الهندي الجنوبي والمحيط الهادئ وجنوب أفريقيا والبحر الأبيض المتوسط وبحر قزوين".
واعتبر مساعد القائد العام للجيش الإيراني في الشؤون التنسيقية، الأدميرال حبيب الله سياري، هذا الإجراء بأنه من سبل تطوير العلاقات وأضاف، إن الدبلوماسية العسكرية مدرجة دوما في جدول أعمال القوات المسلحة الإيرانية.
وفي الرد علي سؤال حول محاولات الأعداء الرامية للإيحاء بأن هذه المنجزات التي تحققت على مدى الأعوام الأربعين الماضية، كانت ستتحقق حتى من دون الثورة، رفض الأدميرال سياري هذه المزاعم وقال، إن لم يقل العدو هذه الأكذوبة فماذا عساه أن يقول.

 

مناقشة