الجيش الليبي يرصد تحركات لآليات مسلحة جنوب البلاد

أكد المسؤول الإعلامي للواء 73 مشاة التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، المنذر الخرطوش، اليوم السبت، وجود تحركات لآليات وأفراد مسلحة من نقطة الشركة الصينية بمنطقة أم الأرانب شرقاً إلى الغرب جنوب مرزق عبر الطريق الصحراوي.
Sputnik

ليبيا... وصول وفد الحكومة المؤقتة إلى مدينة سبها لأول مرة منذ سيطرة قواتها على المدينة
بنغازي —سبوتنيك.وقال الخرطوش في تصريح لوكالة سبوتنيك إنه "بدخول الساعة الثانية والنصف من منتصف الليل، تشهد مناطق جنوب سبها وخاصة غدوة هدوء نسبيا"، مشيرا إلى أن "هناك تحركات لآليات من نقطة الشركة الصينية بمنطقة أم الأرانب شرقا إلى الغرب جنوب مرزق عبر الطريق الصحراوي ما بين تراغن شمالا ومنطقة معفن جنوبا بمسافة 9 كيلو".

وأوضح المسؤول الإعلامي للواء 73 مشاة أن "منطقة مرزق تبعد بمسافة 65 كيلوا جنوب غدوة، ويوجد بها عدد كبير من المرتزقة وأسماء مطلوبة لدى القوات المسلحة منهم محمد اليامن الذي ينتمي لـتنظيم القاعدة [المحظور لدى روسيا و العديد من الدول الأخرى] وناصر بن جريد المتحالف مع قوات إبراهيم الجضران".

وأضاف "نتوقع اندلاع اشتباكات في أي لحظة بهذه المناطق وبإذن الله نحن لها…" مشيرا إلى أن "كتائب اللواء 73 مشاة بقيادة العميد علي القطعاني جاهزة بالكامل للتحرك ما أن أصدرت الأوامر من القيادة العامة للجيش للإسناد أو لتنفيذ المهام المنصوص عليها من القيادة العامة للقوات المسلحة".

مناقشة