بالفيديو والصور... سيارات خارقة هوليوودية تتحول إلى واقع في روسيا

قام شاب روسي يدعى رومان نيكيتن من مدينة إركوتسك بتصميم هياكل سيارات غريبة الأشكال شبيهة بتلك التي ظهرت في فيلم "ماد ماكس" الأمريكي.
Sputnik

بدأ عشق الشاب الروسي لهذا المجال منذ نعومة أظافره حيث كان يساعد والده في تصليح السيارات، ثم أتقن أساسيات ميكانيك السيارات، ثم حصل على شهادة جامعية من جامعة إيركوتسك التقنية، في اختصاص إدارة التعدين والابتكار.

وفي إحدى مقابلاته مع وسائل إعلام روسية أكد رومان أن الإلهام في تصنيع سيارات بهذا الشكل جاءه بعد مشاهدة فيلم "Death Race"، عندما يقود الأبطال سيارات مدرعة وحشية.

وقال رومان: "أنا أقوم فقط بتغيير الشكل الخارجي للسيارة، وأجعلها تبدو كالوحوش. بعض الأشخاص يحلمون بعالم "هاري بوتر"، وآخرون يحلمون بالدخول إلى عالم "حرب العروش"، وآخرون ينتظرون وصول الفضائيين وأنا أحب أفلام "ماد ماكس" و "رييس ديث".

ووفقا له أول سيارة أجرى عليها تجاربه كانت سيارته الخاصة"تويوتا كارينا"عام 2013، وكانت السيارة قديمة جدا بحيث كان من الممكن بيعها مقابل 300 دولار كحد أقصى لذلك قرر أن يستثمر المبلغ ويبتكر شيئا غير عادي فقام رومان بإطالة الجسم، وأضافة بضع عجلتين، ووضع القضبان على النوافذ، وأضاف قاذفات اللهب.

وقال رومان: "كانت نتيجة العمل جيدة لدرجة أنه في مهرجان للسيارات "بايكال موتور شوو 2013" الذي ينظم في شرق روسيا تم اختيار هذه السيارة باعتبارها الأفضل، وحصلت على جائزة نقدية  100 ألف روبل.

وقام الشاب بتحديث دراجة نارية من طراز الياماها وسيارة "واز- باتريوت".

وقام رومان بإعادة تصميم سيارتين من طراز لاند كروزر وسيارة من طراز تويوتا تندرا مبتكرا تصميما خاصا لكل سيارة. فقد أرفق المحركات النفاثة لطائرة إلى واحدة من السيارات، وأضاف محورا لأخرى ليصبح للسيارة 8 عجلات بدلا من 4 أو 6 لتصبح شبيهة بسيارت من فيلم الخيال العلمي الجديد "محركات فتاكة" "مورتال إنجينز".

ويوضح رومان أن الهدف من تصميم السيارات هو رغبته في خلق "تأثير رائع" وكسر الصور النمطية للسيارات، وأن تكون مختلفة تمامًا عما اعتاد أن يراه الناس.

وقال:" إن إعادة تصميم  السيارة ليس رخيصا، ولا يستطيع سوى الأشخاص الأثرياء تحمل نفقتها،  أولئك الذين لا يرغبون في شراء سيارات تقليدية. بطبيعة الحال، على الطرق العامة على هذه الوحوش لا يمكن أن تسير، ولكن هذا الأمر لا يمنع أصحاب السيارات  من اقتنائها".

مناقشة