استمرار إزالة المتاريس من محيط اعتصام القيادة العامة في العاصمة السودانية (صور)

أكد تجمع المهنيين السودانيين، اليوم الجمعة، استمرار عمليات إزالة المتاريس من الشوارع المحيطة بمقر الاعتصام في القيادة العامة بالخرطوم.
Sputnik

ونشر تجمع المهنيين السودانيين عبر حسابه على فيسبوك صوراً تظهر قيام المعتصمين بإزالة المتاريس وتنظيف الشوارع والأماكن المحيطة بمقر الاعتصام، مؤكدا أن "هذا الجيل يرى السودان بعيون متشبعة بالحب والأمل".

من جانبها دعت قوى إعلان الحرية والتغيير المعارضة في السودان المواطنين إلى الاحتشاد السلمي في مقر الاعتصام ذاته، حيث تتعرض متاريس المحتجين لمحاولة إزالة.

وعبر حسابه على "تويتر"، قال تجمع المهنيين السودانيين،: "ستكون مواكب تسليم السلطة المدنية اليوم الخميس (بعد الإفطار) من الخرطوم وأم درمان وبحري وشرق النيل، وستتجه جميعها إلى القيادة العامة لقوات شعبنا المسلحة، وذلك من أجل تسليم السلطة للمدنيين وفقاً لإعلان الحرية والتغيير".

و أعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي، عبد الفتاح البرهان، أنه قرر تعليق الحوار مع قوى الحرية والتغيير لـ72 ساعة وإزالة المتاريس والحواجز التي أقيمت خارج الاعتصام، مؤكدا أن إن الثورة فقدت سلميتها، وأن قوى الحرية والتغيير تمارس التصعيد والاستفزاز ضد القوات المسلحة.

مناقشة