مجتمع

رسميا... صافرة كاميرونية تدير مباراة مصر وزيمبابوي في افتتاح الـ"كاف"

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الحكم الكاميروني، اليوم الخميس، نيونن لإدارة مباراة الافتتاح لبطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تجمع مصر وزيمبابوي غدا الجمعة على استاد القاهرة في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.
Sputnik

وتستضيف مصر بطولة أمم أفريقيا رقم 32 للمرة الخامسة في تاريخها، وتشهد النسخة الحالية مشاركة 24 منتخبا أفريقيا لأول مرة في تاريخ المونديال القاري.

منتخب المغرب يستبعد مروان داكستوا من أمم أفريقيا
جدير بالذكر أن مصر توجت بلقب الأمم الأفريقية 7 مرات من قبل وتسعى جاهدة للتتويج باللقب القاري الثامن، وإنهاء حالة الصيام عن التتويج بكأس أفريقيا بعد غياب 9 سنوات منذ آخر تتويج فى 2010.

وتقام منافسات البطولة التي تحتضنها مصر في الفترة من 21 يونيو/حزيران وحتى 19 يوليو / تموز، بمشاركة 24 منتخبا تم تقسيمهم على 6 مجموعات وجاءت مصر على رأس المجموعة الأولى مع منتخبات زيمبابوي والكونغو وأوغندا.

وتلعب النهائيات بين 24 فريقا هم مصر والكاميرون والسنغال وتونس ونيجيريا والمغرب، الكونغو الديمقراطية وغانا ومالي، وكوت ديفوار وغينيا والجزائر، وجنوب أفريقيا وأوغندا وبنين وموريتانيا ومدغشقر وكينيا، وزيمبابوي وناميبيا وغينيا بيساو وأنغولا وتنزانيا وبوروندي.

مناقشة