السعودية... جدة تتحول إلى سوق سياحي وترفيهي في موسمها الأول

"الترفية" هو أحد البنود الرئيسية التي وضعتها المملكة العربية السعودية ضمن رؤيتها الشاملة 2030، ويشمل المحور هذا العام أكثر من 10 مهرجانات بعضها يقام لأول مرة، مثل "موسم جدة".
Sputnik

ويعد "موسم جدة" أحد أدوات الجذب السياحي الداخلي في المملكة، والذي من المتوقع أن يكون له مردود إجتماعي واقتصادي كبير خلال السنوات القادمة.

قال غسان بادكوك، الخبير الاقتصادي السعودي في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، اليوم السبت: "إن لتحول الذي حدث في المملكة خلال السنوات الثلاث الماضية أدى إلى انفتاح غير مسبوق وأسهم في أن تشعر شريحة كبيرة من المواطنين بالراحة مقارنة بالوضع السابق خصوصا فيما يتعلق بالمواسم الترفيهية والسياحية التي لم تكن موحودة في السابق ومنها موسم جدة الأول".

وأكمل الخبير الاقتصادي: "لا يمكن القول أن هذا المبلغ سوف يتم انفاقه الآن بالكامل داخل السعودية، لكن إذا تم انفاق نصف هذا المبلغ داخل المملكة فأعتقد أن هذه نتيجة جيدة جدا، وسوف يزداد الانفاق على الترفية تباعا مع توالي إطلاق المشروعات التي تم الإعلان عنها ويجري العمل على الانتهاء منها خلال السنوات الثلاث القادمة". 

ويعد مهرجان "موسم جدة" الأول، هو واحد من ضمن 11 موسم أطلق تحت مبادرة "مواسم السعودية 2019"، التي تحتفل بها المملكة طوال السنة، وهو موسم يهدف إلى تسليط الضوء على جدة وضمها إلى المجتمع العالمي وجعلها عاصمة السياحة والترفيه في المملكة، كما يوفر الموسم فرص متنامية للشباب السعودي ومستقبلا مزدهرا للأجيال القادمة.

مناقشة