وتعرض موسك، خلال مؤتمر كاليفورنيا للإعلان عن الشاحنة الكهربائية المدرعة، لخطأ محرج بتعرض زجاج السيارة للتهشم والتصدع، رغم دعواه بأنها غير قابلة للتدمير، والذي تسبب في تراجع أسهم "تسلا" بنسبة 6.1%.
وأشار مؤسس تسلا في تغريدته إلى أن 42% من الطلبات كانت مخصصة للمحرك المزدوج، في 41% كانت للمحرك الفردي.
وقال موسك أيضا إن تلك الطلبات من دون أي حملات دعائية أو إعلانات مدفوعة الأجر.
وتابع: "شاحنتنا المدرعة الأفضل والأقوى والأسرع على الإطلاق في سوق السيارات".
ويتميز تصميم السيارة بالزوايا الحادة، الأمر الذي أعطاها تصميما فريدا يشابه السيارات القتالية أو العسكرية "الشبح" في بعض الأحيان.
وتم تصنيع السيارة من الفولاذ المقاوم للصدأ والمدرفلة على البارد، ما وفر مستوى عال من المتانة والقوة والقدرة العالية على حماية الركاب.
وقدمت الشركة ثلاثة إصدارات أساسية من الشاحنة الصغيرة، الأولى بمحرك كهربائي واحد فقط ثبت على المحور الخلفي، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة حوالي 6.5 ثوان، وتقطع بشحنة واحدة أكثر من 400 كم، ويمكن للسيارة سحب مقطورة بوزن إجمالي يصل إلى 3.4 أطنان ويبدأ سعرها من 39900 ألف دولار أمريكي.
لإصدار الثاني وهي بالدفع الرباعي مع وجود محرك في كل محور، وتصل إلى 100 خلال 4.5 ثوانٍ، وتسير أكثر من 480 كم في الشحنة الواحدة، تبلغ الكتلة الإجمالية للمقطورة المقطوعة ما يصل إلى 4.5 أطنان، وستكلف من 49900 دولار.