مجتمع

رسميا.. ساديو ماني أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تتويج اللاعب السينغالي ونجم ليفربول الإنجليزي ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019
Sputnik

هذا وذهبت جائزة أفضل لاعب محلي في القارة السمراء للجزائري ونجم الترجي التونسي سابقا يوسف بلايلي.

وقال ماني خلال كلمته بعد تسلم الجائزة: "مساء الخير على جميع الحاضرين أنا اليوم سعيدا بوجودي بينكم، أهدي هذه الجائزة إلى عائلتي وإلى فريقي وأهديها إلى جميع المصريين هنا، وكذلك مدربي وأصدقائي الذين دعموني في الفريق ليفربول، انه حقا يوما عظيما لي".

هذا وتوج ساديو ماني مع نادي ليفربول بلقب بطولة أبطال أوروبا وبطولة العالم للأندية، التي جرت مؤخرا بالعاصمة القطرية الدوحة، كما وصل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا مع المنتخب السينغالي وخسر أمام المنتخب الجزائري المتوج بالبطولة المقامة بمصر.

يذكر ان ماني جاء في المرتبة الرابعة كأحسن لاعب في العالم خلف كل من كريستيانو رونالدو وفان دايك وليونيل ميسي أحل لاعب في العالم لعام 2019.

ساديو ماني فاز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لأول مرة في مسيرته، مقابل مرتين لمنافسه محمد صلاح، ومرة للمنافس الأخر رياض محرز.

وتغيب النجم المصري محمد صلاح عن الحضور، بينما شارك رياض محرز في نفس توقيت الحفل أساسياً مع مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد في نصف نهائي كأس كاراباو.

مناقشة