مجتمع

تاريخ السعودية في مسلسل رسوم متحركة على الطريقة اليابانية... فيديو

أعلنت شركة إنتاج سعودية، تابعة لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية، إطلاق مسلسل سعودي على طريقة الرسوم المتحركة اليابانية، باسم "أساطير في قادم الزمان".
Sputnik

ونشر الحساب الرسمي لقناة "الإخبارية" السعودية عبر "تويتر"، مقطعا من أحداث المسلسل المؤلف من 13 حلقة، وسيعرض على قناة "إم بي سي 1" أسبوعيا، ابتداء من يوم غد الجمعة، والذي تناقلته أغلب مواقع الأنمي.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية أن المسلسل يستهدف الجمهور السعودي والعربي عبر الحلقات الثلاثة عشرة، التي تدور أحداثها في مستقبل المملكة، وتقدم أجمل وأروع الحكايات التراثية السعودية ومن الجزيرة العربية التي تناقلها الناس منذ القدم، حيث ترويها الجدة "أسماء" لأحفادها وقطهم الآلي "أنيس"، مقدّمة لهم النصائح وحِكَم الماضي في شكل أحداث ومحطات زمنية.

وأضافت الصحيفة أن المسلسل يعتبر نافذة على التاريخ يربط الأطفال بالقيم والأخلاق والعراقة العربية، ويعرفهم على تقنيات المستقبل، ويحتفي باللغة العربية وجمال ألحانها بمحتوى إبداعي ملهم.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة المنتجة للمسلسل، قائلا: "نهدف من خلال أعمالنا إلى إيجاد بيئة متكاملة في المملكة والعالم العربي تعنى بتطوير المحتوى الإبداعي والإيجابي الهادف للأجيال القادمة، إضافة إلى تصدير الثقافة السعودية إلى العالم في قالب جذاب ومبتكر".

مناقشة