وسائط متعددة

صفحة من تاريخ الجيش السوفيتي... تحرير معكسر أوشفيتز النازي

Sputnik

قال مؤرخ الهولوكوست في متحف "ياد فاشيم" في إسرائيل آرون شنير لـ"سبوتنيك": "هناك مؤرخون في أوروبا الشرقية لا يريدون معرفة حقيقة ماضيهم، خاصة عندما يتعلق الأمر بالحرب العالمية الثانية وبالتعاون مع النازية".

ولاحظ المؤرخ، أنه من الغريب أن وارسو رفضت دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للاحتفال بالذكرى 75 لتحرير معسكر أوشفيتز، على الرغم من أن الجيش السوفيتي هو الذي حرر المعسكر.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شارك في المراسم التذكارية لمجمع "ياد فاشيم" بالقرب من القدس في 23 يناير/ كانون الثاني، حيث افتتح النصب التذكاري لضحايا حصار لينينغراد في القدس.

وستنتهي الفعاليات التذكارية بإحياء الذكرى الـ76 لتحرير لينينغراد من الحصار الفاشي، في 27 يناير/ كانون الثاني، وفي هذه الأيام يقوم المؤرخون بالتنبيه من خطر إعادة كتابة التاريخ.

1 / 12
سجناء معسكر أوشفيتز قبل تحرير المعسكر من قبل الجيش السوفيتي
2 / 12
سجناء معسكر أوشفيتز في الدقائق الأولى بعد تحرير المعسكر من قبل الجيش السوفيتي
3 / 12
الحرب العالمية الثانية 1939 - 1945. ثكنات معسكر اعتقال أوشفيتز في يناير/ كانون الثاني 1945. يعد معسكر أوشفيتز أكبر معسكرات الإبادة النازية وأكثرها بقاء لفترة زمنية طويلة. لذا، فقد أصبح أحد الرموز الرئيسية للمحرقة (الهولوكوست). وفقًا لوثائق محكمة نورمبرغ قُتل 2.8 مليون شخص في المعسكر خلال فترة 1941-1945، 90٪ منهم كانوا من اليهود.
4 / 12
سجناء معسكر أوشفينتز في الدقائق الأولى بعد تحرير المعسكر النازي "أوشفيتز - بيركيناو" على يد الجيش السوفيتي في بولندا
5 / 12
لجنة خبراء الطوارئ تتفقد ثكنات معسكر أوشفينتز النازي في بولندا
6 / 12
مقعد لتنفيذ الإعدام في معسكر اعتقال أوشفيتز. يعد معسكر أوشفيتز أكبر معسكرات الإبادة النازية وأكثرها بقاء لفترة زمنية طويلة. لذا، فقد أصبح أحد الرموز الرئيسية للمحرقة (الهولوكوست). وفقًا لوثائق محكمة نورمبرغ قُتل 2.8 مليون شخص في المعسكر خلال فترة 1941-1945، 90٪ منهم كانوا من اليهود.
7 / 12
نقاط مراقبة مدرعة مزودة بالرشاشات في معسكر أوشفينتز النازي في بولندا
8 / 12
سجناء معسكر أوشفينتز ينظرون إلى الكاميرا من وراء الأسلاك الشائكة. "صورة للذكرى" - للمصور ب. بوريسوف بعنوان "أوشفينتزيزم" من سلسلة الصور "البشرية لن تنسى، لن تغفر". الصورة خلال معرض الصور المخصص "للذكرى العشرين للانتصار على ألمانيا النازية".
9 / 12
أكياس شعر السجناء الذين تم القضاء عليهم في معسكر اعتقال أوشفيتز في بولندا. يعد معسكر أوشفيتز أكبر معسكرات الإبادة النازية وأكثرها بقاء لفترة زمنية طويلة. لذا، فقد أصبح أحد الرموز الرئيسية للمحرقة (الهولوكوست). وفقًا لوثائق محكمة نورمبرغ، قُتل 2.8 مليون شخص في المعسكر خلال فترة 1941-1945، 90٪ منهم كانوا من اليهود.
10 / 12
ثكنات معسكر أوشفيتز النازي في بولندا
11 / 12
الأطباء السوفييت وممثلو الصليب الأحمر يقفون بين سجناء معسكر أوشفيتز النازي في الساعات الأولى بعد تحريره.
12 / 12
جنازة المعتقلين المتوفين في معسكر أوشفينتز النازي، الذي حرره الجيش الأحمر
مناقشة