الحرس الثوري يعلن نشر قواته البرية في المناطق الموبوءة بفيروس كورونا

أعلن قائد القوة البرية للحرس الثوري الإيراني، العميد محمد باكبور، عن تشكيل المقر البيئي للحرس، لافتا إلى أن جميع وحدات الحرب الحديثة للمقرات العشرة لسلاح البر التابع للحرس هي الآن في حالة التأهب الكامل.
Sputnik

وفي تصريح نقلته وكالة "فارس"، استعرض باكبور إجراءات القوة البرية للحرس الثوري خلال الأيام الاخيرة لمواجهة فيروس كورونا قائلا إنه "تم إصدار الأوامر اللازمة لنشر كتائب الحرب الحديثة للانتشار في المناطق الموبوءة بالفيروس".

إيران تعلن ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 1501 والوفيات 66

وأضاف "كما انتشر خبراء ومتخصصو الميكروبايولوجيا وعلم الفيروسات في القوة البرية للحرس الثوري وفقا للأوامر الصادرة في المناطق الموبوءة".

وأكد باكبور ضرورة الالتزام الدقيق بالشروط الصحية في المعسكرات والأماكن العامة، مشددا على "التعقيم اليومي للأماكن العامة وأماكن الاستراحة".

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا المستجد إلى 66 حالة، مجددة الدعوة للمواطنين بالبقاء في المنازل.

وذكر مساعد وزير الصحة الإيراني، علي رضا رئیسي، في مؤتمر صحفي، أن "عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بلغ 1501 وعدد الوفيات 66 والمتعافين 291"، مشيرا إلى وقوع "523 إصابة جديدة و12 حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية".

وأضاف رئيسي "حققنا تطورا في مجال الاختبارات على كورونا"، مطالبا أبناء الشعب الإيراني بالبقاء في المنازل.

وأكد المسؤول أن "معظم الإصابات بفيروس كورونا يمكن علاجها في المنازل".

وبلغ عدد المصابين بالفيروس على الصعيد العالمي أكثر 88 ألف شخص، توفي منهم ما يقرب 3 آلاف شخص، فيما شفي حتى الآن 42670 شخصل، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، يوم أمس الأحد.

مناقشة