وزيرة الجيوش الفرنسية تشيد "بدور مصر البارز" في مكافحة الإرهاب

أشادت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي، بالجهود التي تقوم بها مصر في مكافحة الإرهاب، ودعم الأمن والاستقرار والسلام في الشرق الأوسط.
Sputnik

السيسي يبحث مع وزيرة الجيوش الفرنسية التطورات في المنطقة
تزور فلورنس بارلي ووفد مرافق لها مصر حاليا، والتقت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم بالقاهرة، وناقشت معه عدة ملفات.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، إن "اللقاء تناول تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، وتبادل وجهات النظر إزاء المستجدات على صعيد عدد من القضايا والأزمات الإقليمية والجهود المشتركة للتوصل إلى تسويات سياسية لمختلف الأزمات القائمة في المنطقة"، بحسب موقع صحيفة "المصري اليوم".

وفي سياق آخر التقى الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوت المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، مع بارلي وبحث معها عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات الشراكة والتعاون بين الدولتين في مختلف المجالات.

وأجريت مراسم استقبال رسمية لوزيرة القوات المسلحة الفرنسية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الفرقة العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

وأكد الفريق أول محمد زكي، خلال اللقاء، "اعتزازه بزيارة الوزيرة الفرنسية لمصر والتي تأتي امتدادًا لعلاقات راسخة من الشراكة والتعاون المثمر مع فرنسا، ولا سيما في المجال العسكري وحرص القوات المسلحة المصرية على زيادة أواصر التعاون والشراكة في العديد من المجالات على نحو يلبي المصالح المشتركة للبلدين".

من جانبها، أكدت وزيرة القوات المسلحة الفرنسية "حرص بلادها على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع مصر كونها دولة محورية ورائدة في المنطقة، مشيدة بدور مصر البارز في مكافحة الإرهاب ودورها الداعم للأمن والاستقرار والسلام بالشرق الأوسط".

مناقشة