أبوظبي تصدر قرارا جديدا يحد من انتشار كورونا

طلبت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي الإماراتية من جميع المنشآت السياحية والفندقية في الإمارة بالامتناع عن تقديم "النرجيلة" (الشيشة) في جميع المرافق تماشيا مع التدابير الوقائية الخاصة بفيروس كورونا الجديد. 
Sputnik

وأكدت صحيفة "البيان"، مساء اليوم، الأربعاء، أن الدائرة نشرت تعميما موجها لمدراء المنشآت السياحية والفندقية يفيد بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة بشكل فوري وعاجل.

وأوضحت الدائرة أن المنشآت السياحية وجميع مرافقها سيتم تفتيشها من قبل الدائرة، بالتنسيق مع الجهات المعنية للتحقق من الامتناع عن تقديم الشيشة بشكل كامل، وسيتم التحقق في ذلك.

ونوهت إلى أن أي منشأة سياحية أو فندقية لا تمتثل لتك التوجيهات ستخضع لإجراءات قانونية وفق التشريعات النافذة.

وكانت وزارة التربية والتعليم في الإمارات أعلنت عن تعطيل جميع طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة كافة على مستوى الدولة بدءا من يوم الأحد الماضي، ولمدة 4 أسابيع، وذلك في إطار الخطوات الوقائية والاحترازية لضمان الحفاظ على سلامة الطلبة والرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا.

أبوظبي تصدر قرارا جديدا يحد من انتشار كورونا

وقالت الوزارة في بيان لها إن هذا القرار يصب في مصلحة الطلبة، ويأتي كخطوة استباقية تتماشى مع المستجدات الخاصة بمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية، وتوفير أقصى معايير السلامة العامة في المجتمع المدرسي، وكذلك في مختلف مؤسسات التعليم العالي.

مناقشة