مجتمع

الصين تطلق كمامات خاصة للمعاقين... صور

عرضت مترجمة لغة الإشارة، لينغ زنسكو، خلال مؤتمر صحفي حول الوقاية من تفشي الفيروس في بكين، كمامة شفافة ليسهل على الذين يعانون من ضعف السمع تلقي المعلومات.
Sputnik

ولاحظ مترجمو الإشارة في وقت سابق أن الأقنعة العادية تشكل عقبة كبيرة في عملهم، وقالت لينغ آنذاك: "من الأفضل لو كان القناع شفافا"، بحسب صحيفة "شينخوا".

وحاولت لينغ أن تصمم قناعها بنفسها، فقامت بتفريغ الجزء المركزي من القناع واستبدله بغطاء بلاستيكي، ثم قامت بعد ذلك برش مركب كيميائي مضاد للضباب قبل تعقيمه.

وقالت لينغ، "لقد أجريت الكثير من البحث على الإنترنت وهذا هو الجيل الثالث من أقنعتي الشفافة"، "وما زلت أعمل على ابتكار أفضل يمكن أن يسمح لنا بالتنفس بشكل أسهل".

وأكمل فريق لينغ الشهر الماضي أكثر من 30 ترجمة مباشرة، وهي مهمة مرهقة ولكن لم يشكو أحد على الإطلاق. "لدينا هدف واحد فقط، وهو طمأنة أصدقائنا الذين يعانون من ضعف السمع بمعلومات دقيقة وموثوقة".

وأعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الاثنين، عن تسجيل 6 حالات مصابة بفيروس "كورونا" قادمة من خارج البلاد.

وتسبب انتشار فيروس "كورونا" المستجد للمزيد من "إجراءات الإغلاق" حول العالم، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات، فيما اتخذت معظم الدول إجراءات اقتصادية سريعة لمواجهة تداعيات الفيروس على قطاعات مختلفة.

مناقشة