العراق يسجل 30 إصابة جديدة بفيروس "كورونا وحالتي وفاة

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأربعاء، أن العراق سجل 30 إصابة جديدة، ليرتفع عدد الحالات المثبتة بفيروس كورونا في العراق إلى 346 والوفيات إلى 29 حالة حتى اليوم.
Sputnik

ودعت وزارة الصحة العراقية كافة المواطنين والذين يشكون من أعراض الإنفلونزا إلى مراجعة اقرب مؤسسة صحية وبأسرع وقت لتجنب تفاقم حالاتهم حيث إن اغلب حالات الوفيات كانت بسبب تأخر المريض في مراجعة الذهاب إلى المؤسسة الصحية مما سبب تفاقم حالته الصحية وصعوبة علاجه.

وأكدت الوزارة تواصل الجهود الكبيرة من قبل الكوادر المختبرية في الوزارة وفي كافة دوائر الصحة لفتح اكبر عدد ممكن من المختبرات لنتمكن من إجراء فحوصات بصورة سلسة ودقيقة حيث تم العمل في مختبرات البصرة والنجف والكرخ وسنتمكن خلال أسبوع واحد من افتتاح ثلاثة عشر مختبر معتمد من قبل وزارة الصحة وبذلك ستقوم كل محافظة بفحص الحالات المشكوك فيها بنفس المحافظة.

وأعلنت خلية الأزمة العراقية الخاصة بالوقاية من فيروس "كورونا المستجد"، الأحد الماضي، تمديد حظر التجوال والاستمرار بتعليق الرحلات الجوية من والى البلاد إلى يوم السبت المقبل.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، فيروس كورونا وباء عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

مناقشة