وزير الداخلية التركي يستقيل على خلفية قرار تسبب بحالة من الهلع

أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، مساء اليوم الأحد، استقالته من منصبه بسبب تطبيق حظر تجول لمدة يومين في المدن التركية الكبرى لمعالجة تفشي فيروس كورونا المستجد.
Sputnik

جاء هذا الإعلان عبر الحساب الشخصي لصويلو على "تويتر"، بعد يومين من فرضه الإغلاق العام لمدة 48 ساعة. وقال إن "مسؤولية تطبيق قرار حظر التجول لمنع الوباء في هذه المرحلة التي تدار بجهد ودقة عائدة لي".

وأضاف صويلو، في البيان: "أتحمل المسؤولية الكاملة عن تطبيق قرار فرض حظر التجول نهاية الأسبوع، ونزول الناس إلى الشارع عقب الإعلان عنه، إذ أن قرار فرض حظر التجول لفترة قصيرة لم ينسجم مع العملية التي تدار بنجاح لمكافحة فيروس كورونا".

تركيا: لن نسعى للحصول على أي قروض من صندوق النقد الدولي

وبحسب "رويترز" تسبب القرار في اندفاع الكثير من الناس لشراء الطعام والشراب في المركز التجاري للبلاد اسطنبول، التي يبلغ عدد سكانها 16 مليون نسمة، ومدن أخرى، وينتهي الحظر في التاسعة مساء بتوقيت غرينتش.

أعلنت وزارة الصحة التركية، اليوم الأحد، اقتراب عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد من 1200 وفاة، والإصابات المؤكدة من 57 ألف إصابة بعد تسجيل آلاف الحالات الجديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقال وزير الصحة فخر الدين قوجة إن عدد الوفيات ارتفع بمقدار 97 حالة وفاة إلى 1198 حالة منذ أمس، فيما زادت الإصابات المؤكدة بمقدار 4789 ألف إصابة إلى 56 ألف و956 حالة.

مناقشة