وسائط متعددة

طعام المستقبل في طبق اليوم...شركة إسرائيلية تنتج لحوما مطبوعة

Sputnik

تعمل تقنية شركة «Redefine Meat» على إنتاج لحوم من المكونات الطبيعية والمستدامة، وخالية من لحوم المنتجات الحيوانية، لها نفس شكل وملمس ومذاق اللحوم الطبيعية.

تجمع تقنية الشركة بين نمذجة اللحوم الثلاثية الأبعاد، ودراسة تركيبات الطعام وتكنولوجيا طباعة الطعام، لتقدم منتجا جديدا من "اللحوم" المعقدة والمعدة بطريقة فعالة تتماشى مع التطور والتكلفة المقبولة.

وبحسب الشركة، فإن لحوم «Redefine Meat» لها تأثير أقل على البيئة بنسبة 95%، وخالية من الكوليسترول، وبأسعار معقولة مقارنة بلحوم الحيوانات.

كما ذكرت الشركة على موقعها أن منتجاتها تلبي طلبات السوق العالمي للحوم البديلة، في الوقت الذي يسعى فيه العالم إلى تقليل استهلاك الحيوانات لإنتاج اللحوم الطبيعية. وأن قطاع اللحوم البديلة في السوق العالمي الآن في نمو متسارع ومستمر. وبالرغم من أنه هذا القطاع لا يزال ينقصه الخبرة، إلا إنه من المتوقع أن تصل قيمة مبيعاته إلى 140 مليار دولار سنوياً.

وقدم طهاة الشركة الناشئة لـ "رويترز" نماذج من اللحوم المطبوعة، والتي لم تختلف في شكلها عن اللحوم الحقيقية، على أطباق مزينة بخضار من إنتاج الطابعة الثلاثية الأبعاد أيضاً، ترونها في عرض ألبوم "سبوتنيك".

1 / 8
طبق من اللحم المعد بطابعة ثلاثية الأبعاد
2 / 8
طابعة ثلاثية الأبعاد تعد شريحة من اللحم
3 / 8
طاهي يحضر طبقا من اللحم التي أنتجتها طابعة ثلاثية الأبعاد
4 / 8
قطعة من اللحم التي أنتجتها طابعة ثلاثية الأبعاد
5 / 8
طاهي يحضر طبقا من اللحم التي أنتجتها طابعة ثلاثية الأبعاد
6 / 8
طاهي يحضر طبقا من اللحم التي أنتجتها طابعة ثلاثية الأبعاد
7 / 8
طابعة ثلاثية الأبعاد تنتج لحوما طازجة
8 / 8
طاهي يحضر ويزين طبقا من اللحم التي أنتجتها طابعة ثلاثية الأبعاد
مناقشة