فتح مطار الخرطوم بشكل جزئي أمام الرحلات من تركيا ومصر والإمارات

قررت سلطة الطيران المدني في السودان، اليوم الخميس، فتح مطار الخرطوم الدولي جزئيا أمام الرحلات القادمة من مصر وتركيا والإمارات.
Sputnik

وبحسب ما نقلته وكالة السودان للأنباء عن بيان الطيران المدني يأتي الإجراء تماشيا مع قرار اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالتخفيف التدريجي للإجراءات التي اتخذت لمكافحة فيروس كورونا المستجد في السودان.

وأوضح المهندس ابراهيم عدلان مدير سلطة الطيران المدني مساء اليوم أن هذه الدول أعلنت فتح مطاراتها أمام الحركة الجوية مما يتيح للسودان التواصل جويا معها عبر شركات الطيران الوطنية أو عبر شركات الطيران في هذه الدول.

وقال عدلان إن كل الركاب القادمين الى مطار الخرطوم سيخضعون لبرتكول فحص وزارة الصحة الاتحادية اعتبارا من الرابع عشر من يوليو الجاري، كما سيخضع السودانيين والأجانب من أصول سودانية إلى إجراءات فحص طبي في مطار الخرطوم.

يشار إلى أن العديد من دول العالم بدأت تخفيف إجراءات الحظر، التي تم فرضها على نطاق واسعة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 1"، ومنها السماح باستئناف حركة الطيران الخارجي والداخلي بصورة تدريجية.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) 12 مليون مصاب، بينهم أكثر من 551 ألف حالة وفاة، بينما كانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

مناقشة