القوات العراقية تدمر متفجرات لـ"داعش" غربي البلاد... صور

دمرت القوات الأمنية العراقية، اليوم الأربعاء، خلال عملية نوعية، كدسا للمتفجرات من بقايا تنظيم "داعش" الإرهابي في صحراء بقضاء القائم، غربي العراق.
Sputnik

أعلن المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، اللواء تحسين الخفاجي في تصريح لمرسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، أن قوة من سرية الاستخبارات والاستطلاع والمراقبة - قيادة عمليات الجزيرة - مفرزة الطائرات المسيرة ومفرزة معالجة من سرية "هندسة ميدان" شرعت بواجب في صحراء الشامية.

القوات العراقية تدمر متفجرات لـ"داعش" غربي البلاد... صور
وأضاف الخفاجي، أن الواجب بإشراف قائد العمليات، ووفقا لمعلومات استخبارية دقيقة، مفيدا بأن القوات اكتشفت كدسا للعبوات الناسفة من مخلفات "داعش" الإرهابي في صحراء الشامية بقضاء القائم غربي البلاد.

وعدد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، المواد التي عثرت القوات عليها ضمن الكدس وهي: 35 "جليكان" صفيحة سعة 10 لتر مملوء بمادة C4 و20 مسطرة تفجير وسبحة تفجير عدد 5.
وتواصل القوات العراقية، بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية، والمعلومات الاستخبارية الدقيقة، ملاحقة فلول تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظات شمال وغربي البلاد، وتدمير بقاياه ومخلفاته وأوكاره.
وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، عن تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" بعد نحو ثلاث سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد.

مناقشة