بومبيو: إحصاء جميع الأصوات سيؤدي إلى فوز ترامب

أعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، عن ثقته في أنه بمجرد إحصاء كل صوت "قانوني" فإن ذلك سيؤدي إلى "فترة ثانية لإدارة ترامب".
Sputnik

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي بوزارة الخارجية إن:"على العالم أن يكون على ثقة تامة في أن انتقال السلطة بعد الانتخابات الأمريكية سيكون سلسا".

بومبيو: نتطلع إلى تعيين مبعوث خاص للأمم المتحدة في ليبيا لدعم المصالحة الوطنية

وأضاف "سيكون هناك انتقال سلس لإدارة ثانية لترامب"، رافضا فيما يبدو فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن على الرئيس دونالد ترامب.

وشدد بومبيو على قضية الأصوات الانتخابية قائلا:"سنحصي جميع الأصوات".

جاء تصريح بومبيو بينما هنأ زعماء العالم، بمن فيهم حلفاء واشنطن المقربون في بريطانيا وفرنسا، الرئيس المنتخب بايدن.

وعندما سُئل عما إذا كان رفض ترامب الإقرار بالهزيمة يعرقل جهود وزارة الخارجية في الترويج لانتخابات حرة ونزيهة في الخارج، قال بومبيو، وهو حليف مقرب ومُعين من ترامب، "هذه الوزارة تهتم بشدة بضمان أن تكون الانتخابات في جميع أنحاء العالم آمنة وحرة ونزيهة".

وكان المرشح الديمقراطي جو بايدن، أعلن السبت الماضي، فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وقال إنه يتشرف بأن "اختاره الأمريكيون لقيادة البلاد".

لكن الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب لم يعترف بالهزيمة في الانتخابات، وبدأ حملة طعون قضائية في عدد من الولايات.

كما اتهم ترامب الحزب الديمقراطي بسرقة الانتخابات، مشككا في عمليات فرز الأصوات التي أشار إلى تضمنها أصواتا غير قانونية، في إشارة إلى الأصوات التي وصلت عبر البريد بعد يوم الانتخابات، والتي تم احتسابها ورجحت كفة الديمقراطي جو بايدن في عدة ولايات.

مناقشة