لافروف: ماس عرض برنامج بلاده لرئاسة لجنة وزراء خارجية مجلس أوروبا بفظاظة

علق وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، على عرض البرنامج الذي قدمه وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، خلال رئاسة بلاده للجنة وزراء خارجية مجلس أوروبا، بأنه تم بفظاظة، وغير دبلوماسية، وبصيغة معادية لروسيا.
Sputnik

موسكو - سبوتنيك. وقال لافروف، في مؤتمر صحفي مع نظيره البيلاروسي، فلاديمير ماكي: "هذا، على الأرجح، لم يعد سرًا كبيرًا، في اجتماع لجنة وزراء خارجية مجلس أوروبا، قدم هايكو ماس، بشكل عام، برنامجه للأشهر الستة القادمة بطريقة مسيّسة، بنبرة غير مقبولة، حتى أنه يمكنني القول بكلمات أخرى، بفظاظة، وبشكل غير دبلوماسي".

نائب رئيس البوندستاغ: العلاقات بين ألمانيا وروسيا يجب ألا تنزلق إلى "العصر الجليدي"
وأضاف: "ماس كان لديه الكثير من التصريحات المعادية للروس، ليس فقط ضد جمهورية بيلاروس، كانت هناك ادعاءات، ولكن أيضًا ضد روسيا، واتهامات لا أساس لها من الصحة حول شبه جزيرة القرم وأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية وترانسنيستريا وجنوب شرقي أوكرانيا، تحدث بشكل غريب جداً عن التوصل إلى اتفاق بشأن ناغورني قره باغ".

هذا وأعرب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في وقت سابق، عن قلق بلاده تجاه محاولات الدول الغربية السيطرة على المنظمات الدولية و"خصخصة" أماناتها.

يذكر أن ألمانيا تترأس الهيئة القانونية للجنة وزراء خارجية مجلس أوروبا، لمجلس أوروبا من تشرين الثاني/ نوفمبر 2020 إلى أيار/ مايو 2021.

مناقشة