وزير الداخلية العراقي: أفشلنا عدة مخططات لاستهداف البعثات الدبلوماسية

قال وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، إنه يجري العمل على خطة أمنية عسكرية لمنع استهداف المنطقة الخضراء، مشيرا إلى أنه تم إفشال عدة مخططات كانت تستهدف تلك المنطقة.
Sputnik

السفارة الأمريكية في العراق تعلق على استهداف المنطقة الخضراء بصواريخ كاتيوشا
جاء ذلك في مقابلة مع شبكة "العربية نت" اليوم الخميس، أكد فيها أن الوزارة تعمل مع البعثات الدبلوماسية لحمايتها في بغداد، مشيرا إلى أنه تم اعتقال أحد مطلقي الصواريخ تجاه السفارة الأمريكية في بغداد.

ولفت الغانمي إلى أن الوزارة تجري تنسيق على مستويات عالية مع قوات التحالف وقوات "الناتو" لملاحقة الإرهابيين، مضيفا: "لن نسمح للسلاح المنفلت أن يستخدم في الانتخابات المقبلة".

وأوضح وزير الداخلية العراقي أن "الحدود العراقية مع سوريا مؤمنة بنسبة 90 في المئة"، مشيرا إلى أن "انتشار القوات الاتحادية في سنجار يسير بشكل جيد".

ولفتت الشبكة إلى أن الجيش العراقي والسفارة الأمريكية في بغداد أكدا، أمس الأحد، أن ما لا يقل عن ثمانية صواريخ كاتيوشا سقطت في المنطقة الخضراء شديدة التحصين بالعاصمة العراقية، ولفتا إلى أن الهجوم كان يستهدف السفارة الأمريكية.

وأسفر الهجوم عن إلحاق أضرار طفيفة بالمجمع، وقال الجيش العراقي إن جماعة خارجة عن القانون، أطلقت الصواريخ على المنطقة الخضراء.

وزير الداخلية العراقي: أفشلنا عدة مخططات لاستهداف البعثات الدبلوماسية
مناقشة