مجتمع

قائمة أفضل 10 لاعبين عرب للتنافس على ذهبية أولمبياد طوكيو 2021

ستكون سنة 2021 مليئة بالإثارة والأحداث الرياضية، بعد أن شهدت سنة 2020 تقلبات كبيرة وتأثرت مختلف القطاعات بسبب جائحة فيروس "كورونا"،  وقطاع الرياضة من بين أكثر القطاعات تأثرا، حيث تم إلغاء المباريات والتجمعات في الملاعب في جميع أنحاء العالم وفرضت قواعد شديدة للسيطرة على انتشار مرض"كوفيد-19".
Sputnik

من المقرر أن تهيمن دورة الألعاب الأولمبية وأولمبياد طوكيو المعاد جدولتها في الصيف، بينما تتطلع كرة القدم والتنس والرياضات الأخرى إلى تقويم كامل وغير منقطع هذه السنة. حسبما جاء في صحيفة "ذي ناشيونال نيوز" الإماراتية.

ومن بين أكثر الرياضيين الذين يسعون لتحقيق المجد في عام 2021 عدد من الرياضيين العرب الذين تألقوا في جميع المباريات التي لعبوا فيها وساعدوا في تحقيق الفوز لفرقهم.

وهذه قائمة أهم 10 رياضيين من العالم العربي، وفقا للصحفية، ريم أبو الليل:

1- محمد صلاح ( لاعب كرة قدم من مصر)

بعد  فوز فريق ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 1990 الموسم الماضي، عاد محمد صلاح مع الريدز بحثا عن تحقيق التألق ومساعدة الفريق في تكرار النصر.

ويتصدر "الملك المصري" حاليا صدارة هدافي الدوري برصيد 13 هدفا في 16 مباراة، على الرغم من الشائعات التي تدور حول سعيه للانتقال إلى  فريق ريال مدريد أو فريق برشلونة.

"يقول محمد صلاح في حوار له مع صحيفة إسبانية " AS": "أحاول دائما تسجيل الأهداف لمساعدة الفريق على الفوز بالمباراة. هناك فرصة جيدة لأن تصبح هدافا للمرة الثالثة مرة أخرى. لكن الشيء الأكثر أهمية هو الفوز بشيء ما، الفوز بالبطولات الكبيرة مع الفريق. هذا هو أهم شيء".

3- عبد الله سلطان العرياني (الإمارات)

من المقرر أن يتنافس الرامي الإماراتي في دورة الألعاب البارالمبية الرابعة على التوالي في دورة  طوكيو هذا الصيف.

وحصد العرياني أول ميدالياته من أصل أربع ميداليات بارالمبية من خلال حصوله على الميدالية الذهبية، وهو الإماراتي الوحيد الذي فاز بثلاث ميداليات في الألعاب البارالمبية ويتطلع إلى تحقيق فوز كبير وكتابة فصل جديد في حياته المهنية في دورة ألعاب طوكيو.

كما شارك العرياني (50 عاما)، لأول مرة في الألعاب الأولمبية باعتباره رامي للطلقات النارية في مدينة سيدني عام 2000. ثم بعد عام تعرض لحادث سير خطير أقعده على كرسي متحرك وأصيب بالشلل من الخصر وحتى أسفل القدمين.

لم يستسلم  اللاعب الذهبي، وواصل مشاركته في الرماية وتأهل العرياني بالفعل إلى طوكيو وسيشارك في كأس العالم للرماية بالرياضات الخاصة بالعين لسنة 2021 في الفترة من 15 إلى 26 مارس/ آذار من هذه السنة.

4- محمد خميس خلف (رافع الأثقال من الإمارات)

 محمد خميس خلف هو شخصية أسطورية في تاريخ الرياضة البارالمبية لرفع الأثقال، ويبلغ من العمر 51 عاما ولا يزال قويا ويتوق إلى المزيد من النجاح.

يمتلك محمد خميس خلف، ميداليتين ذهبيتين في أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة، وحصد كل منهما خلال 12 عاما (الأولى في أثينا 2004 والثانية في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016)، وحصل أيضا على الميدالية الفضية في بكين عام 2008.

ويستعد خلف للظهور الخامس في دورة الألعاب البارالمبية ويحلم بمزيد من تحقيق التالق ونيل الميدالية الذهبية في طوكيو لهذه السنة، مؤكداً أن كلمة "تقاعد" غير موجودة في مفرداته.

قال خلف لـ "Paralympic.org": "إنني أحب التحديات، وهذه الرياضة جعلتني أتحدى نفسي وقدرتي وقوتي".

وقال: "أريد أن أقاتل من أجل الميدالية الذهبية في طوكيو. لقد كنت أعمل بجد من أجل هذا. سيكون من الرائع الوقوف على قمة منصة الألعاب البارالمبية والاستماع إلى النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة مرة أخرى".

Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par MK-UAE💪1 (@mk1dxb)

10- مجد الدين غزال ( لاعب قوى من سوريا)

في عام 2017، أصبح غزال ثاني سوري يفوز بميدالية في بطولة العالم لألعاب القوى عندما حصل على الميدالية البرونزية في ملعب لندن.

وفي عام 2019 فاز اللاعب السوري مجد الدين غزال  بالميدالية الذهبية في بطولة آسيا بالإضافة إلى الميدالية الماسية في الدوري في لندن.

في الثالثة والثلاثين من عمره، كان غزال حاملا علم بلاده في حفل افتتاح لندن 2012 و ريو 2016، ويأمل أن تكون مشاركته في طوكيو 2021 مصدر إلهام لمزيد من الرياضيين الشباب في الوطن في سوريا.

 وقال غزال: إنني"أعرف ما إذا كان بإمكاني أن أصبح بطلا، فإن التأثير في الوطن سيكون هائلا".
مجتمعالأخباررياضة
مناقشة