هجوم مصري حاد من داخل أمريكا على إيران بسبب تصرفاتها

قال السفير المصري لدى الولايات المتحدة، معتز زهران، إن هناك فرصة للتعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدة في ظل ما وصفه بتفاقم التدخل الإيراني في شؤون الدول العربية.
Sputnik

وأضاف خلال مشاركته في حوار افتراضي بالفيديو مع المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية، أن إيران تتدخل وتسعى لتدمير أصول الدول العربية في المنطقة، مشددا على ضرورة مواجهة مساعيها وتدخلاتها.

خامنئي: حضورنا الإقليمي مهم ولن يتوقف وسياساتنا في المنطقة لن تتغير

وتابع: "مصر ترى أن الملف النووي ليس هو وحده المشكلة بالنسبة لسلوك إيران في المنطقة، ولا يجب التعامل مع هذا الملف بمعزل عن التدخلات الإيرانية في سائر الصراعات بالمنطقة".

ولفت إلى أن "هناك فرصة للتعاون مع الإدارة الجديدة بالولايات المتحدة في ظل تفاقم التدخل الإيراني في الصراعات المختلفة بالمنطقة سواء في لبنان أو سوريا أو العراق أو اليمن وهو ما أدى إلى تعميق المشكلات فيها".

وقال المرشد الأعلى في إيران، آية الله علي خامنئي، الأسبوع الماضي، إن حضور بلاده الإقليمي مهم ولن يتوقف، مؤكدا أن سياسات طهران في المنطقة لن تتغير.

وأوضح: "أمريكا هي السبب الرئيس وراء زعزعة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وعلى الغرب أن يتحرك لرفع كافة أشكال العقوبات عن إيران".

وأشار إلى أن "طهران لديها التزامات بدعم حلفائها في المنطقة، لافتا إلى أن تواجدها الإقليمي هو لتعزيز الثبات والاستقرار في المنطقة".

مناقشة